مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب جورجيا: إسبانيا تمتلك الفريق الأفضل في بطولة أمم أوروبا

نشر
الأمصار

قال ويلي سانيول، مدرب جورجيا ، إن إسبانيا تمتلك الفريق الأفضل فى بطولة أمم أوروبا حتى الآن، لكن يمكن أن يحدث أي شيء عندما يتواجهان فى دور الستة عشر غدا الأحد.

وتأهلت إسبانيا إلى أدوار خروج المغلوب بعد تصدر مجموعتها بثلاثة انتصارات، فيما صعدت جورجيا ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث بعد تغلبها على البرتغال في ختام دور المجموعات.

وأضاف المدرب الفرنسي، "بالتأكيد إسبانيا هي الأفضل في البطولة حتى الآن، لكن فى الغد ستكون الأجواء مختلفة، ويمكن أن يحدث أي شيء".

وتابع، "عشنا لحظات مفعمة بالمشاعر لأن تأهلنا لم يكن متوقعا، نحن سعداء جدا، إسبانيا حصلت على وقت أطول للتعافي لكننا سنكون جاهزين ومتحمسين لخوض المباراة".

وستكون المواجهة هي الأولى بينهما في بطولة كبرى، وسبق أن انتصرت جورجيا مرة واحدة على إسبانيا في سبع مواجهات.

ولعبت إسبانيا مع جورجيا مرتين في التصفيات المؤهلة للبطولة، حيث انتصرت 7-1 في المباراة الأولى، و3-1 في الثانية.

وقال سانيول عن الهزيمة 7-1 "كانت هزيمة مؤلمة، لكننا بحاجة إلى مثل هذه اللحظات، فبدونها لن تحقق أي إنجازات. كانت جزءا من رحلتنا، وتعلمنا منها الكثير".

وأشار لاعب بايرن ميونيخ السابق البالغ عمره 47 عاما إلى أن فريقه لا يمكنه الاعتماد على الدفاع فقط أمام إسبانيا.

وتابع "من المستحيل أن تنجح لو فكرت فقط في كيفية الدفاع. نريد التأكيد على قدرتنا بتقديم أداء جيد مثلما فعلنا أمام البرتغال".

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية عن دخول نادي ليفربول الإنجليزي، في منافسة شرسة للتعاقد مع واحد من نجوم منتخب جورجيا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وظهر منتخب جورجيا والعديد من لاعبيه بشكل مميز في منافسات بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024″، بشكل مميز جدا حتى الآن.

وحسم منتخب جورجيا تأهله بشكل رسمي إلى دور الستة عشر من بطولة يورو 2024، ليضرب موعدا مع مواجهة قوية ضد إسبانيا.

وأكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن نادي ليفربول يستهدف ضم جورجي مامارداشفيلي حارس مرمى منتخب جورجيا وفريق فالنسيا، في هذا الصيف، وذلك بسبب المستوى الذي ظهر به ولتعويض أليسون بيكر حارس الريدز في حالة رحيله بالفعل.

وأشارت الصحيفة إلى أن، نادي ليفربول سيواجه منافسة شرسة لضم مامارداشفيلي هذا الصيف، في ظل اهتمام نادي نيوكاسل يونايتد أيضا بضم اللاعب.

وكشفت الصحيفة أن نادي فالنسيا رفض أول عرض وصل من نادي ليفربول لضم اللاعب وهو بقيمة 25 مليون يورو، ولكن من المتوقع أن يعود الريدز مرة أخرى بعرض جديد.