مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أوكرانيا.. مجهولون يضرمون النار في 3 مركبات عسكرية بخاركوف وأوديسا

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية - أرشيفية

أشعل مجهولون النار في 3 مركبات عسكرية في مدينة إزيوم بمقاطعة «خاركوف»، وفي أوديسا بأوكرانيا، حسبما أفادت صحيفة «سترانا» الأوكرانية، نقلًا عن مصدر في وكالات إنفاذ القانون، اليوم الأحد.

وقالت الصحيفة في قناتها على «تلجرام»: «في مدينة إزيوم، عند الساعة الثالثة فجرا، تم إضرام النار في مركبتين عسكريتين دفعة واحدة، وهما سيارة جيب غريت وول وشاحنة من طراز MAN، وتم إخماد الحريق بعد 40 دقيقة، كما تم تسجيل حالة حرق أخرى لمركبة في أوديسا من طراز نيسان مملوكة لعسكري».

وبحسب "سترانا"، تم نقل المواد المتعلقة بهجمات الحرق المتعمد هذه إلى جهاز الأمن الأوكراني.

إضرام النار في مركبات عسكرية 

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام أوكرانية عن إضرام النار في مركبات عسكرية بمناطق مختلفة من البلاد، مشيرة إلى أنه يعتقد أنها تنقل موظفي مكتب التسجيل والتجنيد العسكري، الذين يجبرون الرجال في أوكرانيا على الخدمة العسكرية.

وكانت قد أعلنت الصحيفة في 24 يونيو الجاري، عن إحراق ثلاث مركبات عسكرية على يد مجهولين في أوديسا ونيكولاييف وكامنسكي.

ويتم نشر مقاطع فيديو لموظفي مكتب التسجيل والتجنيد العسكري على نطاق واسع على الإنترنت، حيث يقوم ممثلو المكاتب الأوكرانية، في كثير من الأحيان بضرب واستخدام القوة بحق الرجال في سن التعبئة، ويأخذونهم في حافلات صغيرة إلى أماكن غير معروفة.

قصف أوكراني يستهدف جمهورية دونيتسك ويُسفر عن قتلى وجرحى

أعلن حاكم جمهورية دونيتسك الشعبية «دينيس بوشيلين»، مقتل شخص وإصابة أربعة مدنيين آخرين إثر قصف نفذته «القوات الأوكرانية» في منطقة بتروفسكي في دونيتسك، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وكتب بوشيلين في قناته على "تلجرام": "قُتل شخص وأصيب أربعة آخرون اليوم نتيجة لعدوان قوات كييف في منطقة بتروفسكي في دونيتسك".

وأضاف: "خلال هجوم بالقذائف المدفعية، تعرض منزل عائلة لإطلاق النار أصيب فيه الأب والأم وابنهما، كما أصيبت الجدة في القصف".

ويوم الجمعة، أفاد مكتب تمثيل جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، بأن القوات الأوكرانية استهدفت منطقة بتروفسكي في مدينة دونيتسك، بـ 8 قذائف من عيار 155 ملم التي يستخدمها "الناتو".

وبحسب البيان، تم إطلاق " إجمالي سبع قذائف، في الفترة من الساعة 7:00 إلى 9:00 صباحًا، على المنطقة المذكورة (بتروفسكي) في دونيتسك ومنطقة نيكيتوفسكي في غورلوفكا".

وتقع منطقة بتروفسكي على المشارف الغربية لعاصمة جمهورية دونيتسك الشعبية، وهي أبعد جزء من المدينة بالنسبة للمركز، ومنذ إعلان الجمهورية استقلالها عن كييف عام 2014، تتعرض هذه المنطقة للقصف بشكل مستمر، بدءا من خط التماس خارج مدينة مارينكا، من قبل القوات الأوكرانية.

القوات الأوكرانية تُهاجم «دونيتسك» بـ 119 مقذوفًا خلال 24 ساعة

أعلنت «سُلطات جمهورية دونيتسك الشعبية»، أن القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 49 مرة خلال اليوم الماضية، وأطلقت 119 مقذوفًا من عيارات مختلفة، حسبما أفادت وسائل إعلام أوكرانية، في أنباء عاجلة، الأحد.