مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب فرنسا يخوض مواجهة نارية أمام بلجيكا في يورو 2024

نشر
منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

يترقب عشاق الكرة الأوروبية، بكل شغف، موقعة نارية بين منتخب «فرنسا ونظيره بلجيكا»، المُقرر لها غدًا الإثنين، في إطار مباريات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، المُقامة حاليًا في ألمانيا.

ويسعى كلا المنتخبين فرنسا وبلجيكا لتحقيق الفوز، وخطف بطاقة التأهل إلى ربع نهائي يورو 2024، لمواجهة الفائز من مباراة البرتغال وسلوفينيا.

فرنسا ضد بلجيكا 

ويتفوق منتخب بلجيكا على فرنسا في تاريخ مواجهات المنتخبين بجميع البطولات، حيث التقيا في 75 مباراة، فازت بلجيكا في 30، بينما تفوقت فرنسا في 26، وحسم التعادل 19 مباراة.

وسجل نجوم منتخب فرنسا 131 هدفا في شباك منتخب بلجيكا، بينما أحرز لاعبو منتخب بلجيكا 162 هدفا في مرمى الديوك.

وستكون هذه المواجهة رقم 76 بين فرنسا وبلجيكا، وهو أكثر خصم واجهه منتخب فرنسا في التاريخ، حيث واجه البلجيكيين ما يقرب من ضعف أي فريق آخر (39 مواجهة لكل من إيطاليا وسويسرا).

وفي الوقت نفسه، واجهت بلجيكا هولندا فقط (129 مرة) في مناسبات أكثر من فرنسا.

وفازت فرنسا بجميع مبارياتها الأربع السابقة ضد بلجيكا في بطولة كبرى، كأس العالم و كأس الأمم الأوروبية، وسجلت 13 هدفًا واستقبلت شباكها ثلاثة أهداف فقط. 

وكان لقاءهما الوحيد السابق في بطولة أمم أوروبا قبل 40 عامًا، في عام 1984، وفازت فرنسا 5-0 في دور المجموعات بفضل ثلاثية ميشيل بلاتيني وهدفين من آلان جيريس ولويس فرنانديز وحققا بعد ذلك أول لقب لهما في بطولة أمم أوروبا.

منتخب ألمانيا يضرب الدنمارك بثنائية ويتأهل لربع نهائي يورو 2024

تأهل منتخب «ألمانيا»، إلى الدور ربع النهائي من بطولة «كأس أمم أوروبا» التي يستضيفها على أراضيه، بعد الفوز على نظيره «الدنمارك» بثنائية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على ملعب «سيجنال إيدونا بارك»، ضمن مباريات دور الـ16 لبطولة «يورو 2024»، التي تُقام فعاليتها حاليًا وتستمر حتى 14 يوليو المُقبل.

وشهدت المباراة توقف بعد 35 دقيقة، وذلك بسبب الأمطار القوية في ملعب المباراة، قبل أن يعود اللاعبين بعد هذا التوقف بـ15 دقيقة ويستأنفون اللقاء.

ألمانيا ضد الدنمارك

سجل منتخب ألمانيا هدفا في الدقيقة الرابعة عبر تشولتيربيك لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل، فيما أتيحت فرصة خطيرة لـ الدنمارك أضاعها هويلوند قبل نهاية الشوط الأول.

وأصبح جمال موسيالا (21 عامًا و124 يومًا) أصغر لاعب يسجل لمنتخب ألمانيا في الأدوار الإقصائية في اليورو، ليحطم الرقم السابق لـ ديتر مولر ضد يوغوسلافيا في 17 يونيو 1976 (22 عامًا و77 يومًا).

وأحرز كل من الدنمارك وألمانيا هدفا في الشوط الثاني، لكن تم إلغاؤهما بداعي التسلل، ليكون بذلك قد ألغي 3 أهداف خلال المباراة.

وبذلك تتأهل ألمانيا إلى ربع النهائي وستواجه الفائز من مباراة إسبانيا وجورجيا التي تقام مساء الأحد.

يورو 2024| بيلينجهام يُحذّر إنجلترا من مواجهة سلوفاكيا في ثمن النهائي

حذَّر «جود بيلينجهام»، لاعب خط الوسط، منتخب بلاده «إنجلترا» من مواجهة نظيره منتخب «سلوفاكيا»، مُؤكدًا أن «المنتخبات الواعدة ليست ضعيفة، وأن أداء الفرق الصغيرة في ألمانيا خير مثال على ذلك».