مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الكويت تؤكد رفض أي عمليات استعمارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية الكويتية، عن إدانتها واستنكارها لقرار الاحتلال الإسرائيلي توسيع نطاق عملياته الاستعمارية في الضفة الغربية.

 

وأكدت الخارجية الكويتية في بيان صحفي، موقف دولة الكويت الرافض لأية عمليات استعمارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتعتبرها انتهاكا صارخا للمواثيق الدولية ونسفا متعمدا للجهود الدولية الرامية لإحلال السلام ، وفقا لوكالة وفا.

وشددت على أهمية قيام المجتمع الدولي ومجلس الأمن بمسؤولياتهم تجاه إلزام الاحتلال الإسرائيلي بالانصياع التام لما أقرته الإرادة الدولية بهذا الشأن.

وكان ما يسمى المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون السياسية "الكابينت"، قد صادق الجمعة الماضية، على شرعنة 5 بؤر استعمارية، والدفع بمخططات لبناء آلاف الوحدات الاستعمارية الجديدة في الضفة.

وكانت أدانت الكويت الهجمات الإرهابية التي استهدفت جمهورية داغستان التابعة لروسيا الاتحادية وراح ضحيتها عدد من الأبرياء وأصيب آخرون.

وأكدت الخارجية الكويتية في بيان اليوم الثلاثاء رفض الكويت لكافة أعمال العنف والإرهاب ، معربة عن تضامنها مع روسيا الاتحادية .

وتقدمت بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا متمنية للمصابين الشفاء العاجل.

وفي سياق اخر، أعربت دولة الكويت، عن أدانتها بشدة استمرار القوة القائمة بالاحتلال الإسرائيلي استهداف المنشآت وخاصة دور العبادة والمستشفيات والمباني التابعة للأمم المتحدة، من ضمنها وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (أونروا) في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الكويت تدين استهداف إسرائيل للمستشفيات والوكالات الأممية

كما أكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير ناصر الهين- خلال اجتماع اللجنة الاستشارية لـ (أونروا)- التزام الكويت الثابت والمبدئي بدعم القضية الفلسطينية، معربا عن تطلع بلاده لتعزيز الشراكة القائمة مع وكالة (أونروا) على كافة الأصعدة، مشيرا إلى دعم الكويت للدور النبيل والحيوي الذي لا غنى عنه لوكالة (أونروا) في تقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة للمتضررين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وكل من الأردن ولبنان وسوريا.

وشدد السفير الهين على إن هذا الالتزام انعكس جليا من خلال دعم دولة الكويت للمبادرات المختلفة في هذا الإطار، وآخرها المبادرة السياسية التي تم إطلاقها بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وسلوفينيا، والتي تهدف إلى تعزيز التزامات الدول تجاه (أونروا)، مؤكدا أن دولة الكويت لن تدخر جهدا في دعم وكالات الأمم المتحدة لاسيما وكالة (أونروا)، إذ قدمت على الصعيد الحكومي والأهلي أكثر من 300 مليون دولار أمريكي على مدار السنوات العشر الماضية، وآخرها مساهمة تقدر بـ 30 مليون دولار أمريكي لدعم جهود الإغاثة التي تقوم بها الوكالة