مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قرينة السيسي: ثورة 30 يونيو خرج فيها المصريون حمايةً لدولتهم وهويتهم الوطنية

نشر
الأمصار

هنأت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية المصري، الشعب المصري بالذكرى الحادية عشرة لثورة ٣٠ يونيو المجيدة، قائلة “خرج فيها المصريون حمايةً لدولتهم وهويتهم الوطنية”.


وأضافت: “تحية لكل مصري ومصرية.. وأدعوكم جميعا لاستلهام روح ٣٠ يونيو لمواجهة كل تحديات نواجهها”.

تحتفل مصر اليوم الأحد الموافق 30 يونيو بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو تلك الثورة العظيمة التي استطاع المصريون من خلالها إزاحة جماعة الإخوان عن حكم البلاد

وتحتفل مصر اليوم الأحد الموافق 30 يونيو بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو تلك الثورة العظيمة التي استطاع المصريون من خلالها إزاحة جماعة الإخوان عن حكم البلاد.

وكان قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية المصرية، إن 30 يونيو هي ثورة لإعادة الوضع الحقيقي المصري على كافة المستويات، وعلى المستوى الديني هو الخطاب الوسطي الذي يعتمده الأزهر الشريف وهو خطاب سهل يتحرك من خلاله المجتمع المصري بسهولة ويسر ليس فيه إقصاء لأحد، وهي وسطية ورثناها عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

وأضاف "المفتي" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "اسأل المفتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" اليوم الجمعة، أن الدين عنصر ومكون أساسي من ثقافة الإنسان المصري وعندما يُستغَل لأغراض سياسية نكون أمام خلل كبير في المجتمع.

وأشار المفتي إلى أن دار الإفتاء رصدت من خلال الدراسات والرصد حقائق مهمة ولاحظنا في السنة التي حكم فيها الإخوان أن الدولة المصرية كانت مقبلة بشكل يقيني على حرب أهلية، ما لم تقم ثورة 30 يونيو، فهي ثورة أنقذت الواقع المصري وانتشلته من مستقبل ضبابي للغاية.

شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو

تقدَّم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالتهنئة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري؛ بمناسبة الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو، داعيًا المولَّى عز ‏وجل أن يحفظ مصرنا الغالية، وأن يقيها كل مكروهٍ وسوءٍ، وأن يجعلها واحةً للأمن والأمان، وأن ‏يوفق قادتها لما فيه خير البلاد والعباد، وأن يهيئ لشعبها كل سبل القوة والرخاء والسلام ‏والاستقرار.‏

وكان قد أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الأحد 30 يونيو 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات في مواعيدها؛ وذلك بمناسبة الذكرى الـ 11 ثورة 30 يونيو.

 

في الفترة ما بين 30 يونيو 2012 و2013 .. عام كامل مر على الرئيس الأول للجمهورية الثانية الدكتور محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، عام من الشد والجذب بين كوادر الجماعة والإسلام السياسي، وبين التيار الليبرالي والمعارضين، حكومة برئاسة ''الدكتور هشام قنديل'' كلف بها في 24 يوليو لتتشكل في الثاني من أغسطس، وتعدل في مايو 2013 وسط سخط جماهيري وانتقادات معارضة، ومواجهة الحكومة والمؤيدين بتحقيق إنجازات بالأدلة والأرقام.