مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليفربول يُقدم عرضًا جديدًا لضم أنتوني جوردون

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، اليوم الأحد، أن نادى ليفربول بدأ جس نبض إدارة فريق نيوكاسل يونايتد حول إمكانية ضمه لموهبة الفريق أنتونى جوردون.

ويعد جوردون من أبرز المواهب الإنجليزية الموسم الماضى، كما إنضم للمنتخب الأول فى بطولة أمم أوروبا الحالية والتى تقام فى ألمانيا يورو 2024.

وترغب الإدارة الرياضية الجديدة فى ليفربول إلى تقديم عرض لا يرفض لضم جوردون، عبر التخلى عن لاعب بالإضافة لمبلغ مالى للتعاقد معه.

وأصبح اهتمام ليفربول بالجناح الدولى الإنجليزى مفعمًا بالحيوية، على الرغم من أن الريدز لم يكن متحمسًا للصفقة التى عرضها نيوكاسل عليه مؤخرًا.

وقامت إدارة نيوكاسل بطلب المدافع جابريل كوانساه كإنتقال نهائى ومبلغ مالى للتخلى عن جوردون للريدز.لكن ليفربول والمدرب الجديد آرنى سلوت لديهم رغبة في الاحتفاظ بكوانساه، ولذلك فشلت تلك الفكرة، فى ظل رغبة نيوكاسل لجمع الأموال لحل مشكلات اللعب المالى النظيف قبل الموعد النهائى في 30 يونيو.

ووافق فريق إيدى هاو على بيع الجناح يانكوبا مينتيه إلى برايتون بصفقة بقيمة 33 مليون جنيه إسترلينى، ومع ذلك لا يزال بإمكان جوردون التحرك.

ووفقًا لآخر التقارير الصحفية،  فإن الريدز يميل لتقديم عرض بقيمة 50 مليون جنيه إسترلينى بالإضافة إلى الحارس كاويمين كيليهر لضم جوردون إلى صفوفه.

تقارير: محمد صلاح قرر البقاء في ليفربول

كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن النجم المصري محمد صلاح، سيبقى مع فريقه ليفربول في الموسم المقبل، على الرغم من تلقيه عروضا مغرية من جانب نادي اتحاد جدة السعودي، للانضمام إليه خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وأكد ديفيد أورنستن الصحفي في صحيفة "ذا أتلتيك"، أن محمد صلاح، لا ينوي مغادرة ليفربول خلال الصيف الحالي، وأنه سيخوض موسمه الأخير في عقده مع الريدز، والذي ينتهي في صيف عام 2025.

ويستعد محمد صلاح لبدء معسكر الإعداد للموسم الجديد مع ليفربول، والذي من المتوقع أن يبدأ خلال شهر يوليو المقبل، تحت قيادة المدير الفني الجديد الهولندي أرني سلوت.

وكانت تقارير صحفية سابقة قد أشارت إلى قيام نادي اتحاد جدة بتقديم عرضاً بقيمة 175 مليون يورو، لضم محمد صلاح من ليفربول خلال الصيف الحالي.

وكان نادى ليفربول الإنجليزى أعلن عن فوز المصرى محمد صلاح لاعب خط وسط الفريق بجائزة أفضل لاعب فى الموسم 2023 / 2024.

واختير الدولى المصرى محمد صلاح خامسًا بقائمة أفضل المهاجمين في الدوريات الخمس الكبرى، في واحدة من المفاجآت السعيدة للفرعون قبل انطلاق الموسم الجديد مع نادي ليفربول الإنجليزي.

ووفقًا لشبكة "ESPN" العالمية فإن محمد صلاح تواجد بالمركز الخامس ضمن قائمة من 10 لاعبين في مركز الهجوم تم اختيارهم الأفضل بالموسم المنتهي، وفق التصنيف الصادر والبالغ 100 لاعب.