مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الألماني دومينيك كوبفر ينسحب من بطولة ويمبلدون للتنس

نشر
الأمصار

انسحب الألماني دومينيك كوبفر من بطولة ويمبلدون للتنس، بسبب إصابة في كاحله الأيسر، ليحل مكانه الفرنسي لوكا فان آش. 

وأصيب كوبفر بالتواء في كاحله، حرمه من المشاركة في بطولة إيستبورن. 

وقال مسؤولون ألمان إن كوبفر بذل قصارى جهده ليكون جاهزا لبطولة ويمبلدون، لكنه خسر سباقا مع الزمن للتعافي. 
 

وسيأخذ فان آش مكانه في مباراة الجولة الأولى حيث يلعب الفرنسي ضد الإيطالي فابيو فونيني، غدا الإثنين.

الإسباني رافائيل نادال يعلن غيابه عن ويمبلدون

أعلن الإسباني رافائيل نادال غيابه عن المشاركة في بطولة ويمبلدون هذا العام، من أجل التركيز على المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في باريس.

وودع نادال بطولة رولان جاروس منذ أيام من الدور الأول، وتقام الأولمبياد على نفس الأرضية الترابية في مجمع رولان جاروس، وبالتالي فضّل نادال عدم المشاركة في ويمبلدون على الملاعب العشبية واستمرار التركيز على نفس الأرضية.

وكتب نادال عبر حسابه على إنستجرام: "خلال آخر مؤتمر صحفي لي عقب المباراة في رولان جاروس، تم سؤالي بشأن جدولتي للصيف ومنذ ذلك الحين وأنا أتدرب على الملاعب الترابية، وتم الإعلان أمس بأنني سأشارك في دورة الألعاب الصيفية في باريس، وهي آخر أولمبياد لي".

وأضاف: "مع هذا الهدف، نرى بأن أفضل شيء من أجل جسدي هو عدم تغيير الأرضية ومواصلة اللعب على الملاعب الترابية حتى ذلك الحين، ولذلك السبب سأغيب عن المشاركة في بطولة ويمبلدون هذا العام".

وتابع: "أنا حزين لعدم قدرتي على عيش هذا العام الأجواء الرائعة في ذلك الحدث المذهل الذي سيبقى دائمًا في قلبي، والتواجد مع الجماهير البريطانية التي دائمًا ما دعمتني، سأفتقدكم".

وتابع: "ومن أجل التحضير للأولمبياد، سأشارك في بطولة باشتاد في السويد، وهي بطولة شاركت بها في بداية مسيرتي وحظيت خلالها بوقت جيد داخل وخارج الملعب، أتطلع لرؤيتكم هناك، شكرًا لكم".

يذكر أن نادال سيشارك في منافسات الفردي في الأولمبياد، كما سيشارك في منافسات زوجي الرجال إلى جوار كارلوس ألكاراز.

يوكوفيتش يكشف سر تألقه في السنوات الأخيرة

أكد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، أن الثنائي روجر فيدرر، ورافاييل نادال، هما السبب وراء النجاحات البارزة التي حققتها في عالم الكرة الصفراء، وكان آخرها التويج أمس بلقب رولان جاروس.

وقال ديوكوفيتش، في تصريحات نقلها موقع رابطة اللاعبين المحترفين: "عند دخولي إلى تلك البطولة، وهذا اللقاء (النهائي) كنت أعرف بأن التاريخ على المحك، لكن حاولت التركيز والتحضير للمباراة بأفضل صورة ممكنة".

وأضاف: "نجح فريقي في خلق فقاعة حولي. قدمنا عملا رائعا في التركيز وتقديم مستوى جيد كما أردنا عندما سدد تلك الكرة بعيدًا (كاسبر رود، وتسديد نقطة المباراة خارج الملعب). شعرت براحة كبيرة ومشاعر رائعة تغمرني. أنا سعيد وفخور للغاية".

وعن تفوقه على نادال وفيدرر في سباق التتويج بالبطولات الأربع الكبرى، بعدما رفع رصيده لـ23 لقبًا: "دائمًا ما قارنت نفسي بهما كونهما أكبر منافسين واجهتهما في حياتي. قلت ذلك من قبل أنهم السبب وراء ما وصلت إليه كلاعب وكل النجاحات التي حققتها؛ بسبب التنافس والمباريات التي خضناها".