مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الكويت.. محكمة تُؤيد إعدام قاتل مزّق جثة زوجته لأجزاء صغيرة

نشر
الكويت
الكويت

أيدت محكمة استئناف في «الكويت»، حُكمًا يقضي بإعدام كويتي أُدين بقتل زوجته وتقطيع جثتها إلى أجزاء صغيرة بسبب خلاف بينهما، حسبما أفادت وسائل إعلام كويتية، اليوم الإثنين.

تفاصيل الواقعة

وذكرت صحيفة «القبس» الكويتية، أن المتهم قام بتوزيع جثتها المقطعة على مناطق مختلفة من محافظات الكويت.

وطالبت النيابة العامة بإنزال أقصى عقوبة ضد المتهم كما أسندت له تهمة حيازة سلاح أبيض (ساطور وسكين) قام المتهم بشرائهما لارتكاب جريمته.

وذكرت صحيفة "الراي" أن المتهم شق بطن المجني عليها أولا وأخرج الجنين البالغ من العمر ستة أشهر من الحمل من بطنها ووضعه في كيس.

وأضافت أنه قام بعدها بتقطيع جثة الضحية من المفاصل إلى أجزاء ووضعها بأكياس وقام برميها بأماكن مختلفة في محافظات البلاد.

وكانت وسائل إعلام كويتية قد ذكرت في يونيو من العام 2023 أن "مواطنا خمسينيا قتل زوجته وقطع جثتها 20 قطعة ووزعها في حاويات قمامة بين محافظات البلاد".

وتابعت أنه تزوج الضحية سرا وشقيقتها كشفت ذلك.

الكويت.. حجز مواطنات ارتكبن أعمال عُنف على متن طائرة قادمة من تايلاند

أمرت «النيابة العامة الكويتية»، بحجز مواطنات لاتهامهن بارتكاب أعمال عُنف على متن طائرة الخطوط الجوية الكويتية المتجهة من تايلاند إلى الكويت، حسبما أفادت وسائل إعلام كويتية، الإثنين.

مطار بانكوك الدولي

وذكرت النيابة أن السيدات افتعلن شجارا بينهن وقاومت اثنتان منهن ضابط حماية الطائرة، واعتدتا عليه بالسب كونهما بحالة غير طبيعية مما أدى إلى عودة الرحلة إلى مطار بانكوك الدولي حرصا على سلامة وأمن الطائرة وركابها.

واستجوبت النيابة العامة المتهمات وواجهتهن بالتهم المنسوبة إليهن، وأمرت بإحالة اثنتين منهن إلى الإدارة العامة للأدلة الجنائية لفحصهما، وجار استكمال إجراءات التحقيق.

ولم يذكر البيان ما هي الحالة غير الطبيعية التي كن عليها المسافرات الكويتيات.

بيان شركة الخطوط الكويتية 

من جهتها، قالت شركة الخطوط الكويتية في بيان "إن التأخير كان نتيجة حادثة مؤسفة على متن الطائرة، حيث نشبت مشاجرة بين بعض الركاب في حالة غير طبيعية، مما أثار فوضى وأثار قلق المسافرين الآخرين".

وبينت أنه نتيجة لذلك، قرر قائد الطائرة العودة إلى مطار بانكوك التزاما بالإجراءات الأمنية لضمان سلامة الركاب والطائرة.

وأكدت الشركة أنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية بكل حزم ضد المخالفين.

وشددت على أهمية التزام جميع الركاب بالإجراءات الأمنية والقوانين المعمول بها في الشركة وكذلك القوانين الدولية لضمان سلامة الجميع.

الكويت.. القضاء يفصل في قضية «فاشينيستا» مشهورة هتك عرضها

قضت «محكمة في الكويت»، بسجن مواطنين اثنين 10 سنوات بتُهمة خطف وابتزاز «فاشينيستا» كويتية وهتك عرضها، حسبما أفادت وسائل إعلام كويتية، الخميس.