مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب بنما يُواجه بوليفيا لانتزاع بطاقة التأهل لربع نهائي كوبا أمريكا

نشر
منتخب بنما
منتخب بنما

يسعى منتخب «بنما» لاستكمال مفاجآته، عندما يُواجه نظيره «بوليفيا»، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات فى النسخة الحالية من بطولة «كوبا أمريكا 2024».

بنما ضد بوليفيا

ويستضيف ملعب أند كو ستاديوم مباراة بنما ضد بوليفيا في الرابعة فجر الثلاثاء بتوقيت القاهرة.

ويتصدر منتخب أوروجواي ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، متفوقا على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية الوصيف برصيد ثلاث نقاط، بالتساوي مع بنما صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد 3 نقاط،  فيما يتذيّل منتخب بوليفيا المجموعة بلا رصيد من النقاط.

ويسعى منتخب بنما لاستكمال مفاجآته وخطف بطاقة التأهل إلى ربع نهائي الكوبا بعدما فجر مفاجأة كبرى بالفوز على أمريكا المضيفة في الجولة الثانية بنتيجة 1-2.

وضمن منتخب أوروجواي، بقيادة المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، التأهل لدور الثمانية في صدارة المجموعة إذا لم يخسر في مواجهة المنتخب الأمريكي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، كما يمكن لأوروجواي أيضا التأهل حتى في حالة الهزيمة بسبب تفوقها الكبير في فارق الأهداف.

فيما تأكد توديع بوليفيا لكوبا أمريكا بالخروج من دور المجموعات للمرة الرابعة على التوالي بعد خسارتها مباراتي الجولة الأولى والثانية.

وستشهد مباراة بنما ضد بوليفا حدثا تاريخيا في تاريخ بطولة كوبا أمريكا بعدما عين اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول "، طاقم تحكيم نسائي للمرة الأولى في تاريخ كوبا أمريكا 2024، المقامة حاليا بالولايات المتحدة لادارة المباراة.

وتم اختيار كل من البرازيليتين إيدينا ألفيش ونيوزا باك، والكولومبية ماري بلانكو، لإدارة مباراة بوليفيا وبنما، المحدد لها فجر الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

كوبا أمريكا| منتخب الأرجنتين يتخطى بيرو وكندا تبلغ ربع النهائي لأول مرة

حقق منتخب «الأرجنتين» فوزًا سهلًا على نظيره «بيرو»، بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الأحد، على ملعب «هارد روك»، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا 2024.

الأرجنتين ضد بيرو

حملت ثنائية منتخب الأرجنتين ضد بيرو توقيع لاوتارو مارتينيز في الدقيقتين 47 و86 ليضمن النقاط الثلاث للتانجو والتأهل إلى ربع النهائي بالعلامة الكاملة، كما رفع رصيده إلى 4 أهداف لينفرد بصدارة ترتيب هدافي كوبا أمريكا.

ونجح منتخب الأرجنتين في تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات، ورافقه منتخب كندا إلى ربع النهائي لأول مرة بالتعادل مع تشيلي بدون أهداف في نفس التوقيت.

ورفع منتخب الأرجنتين رصيده للنقطة 9 في صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى ببطولة كوبا أمريكا 2024، وجاء منتخب كندا وصيفًا برصيد 4 نقاط، ثم منتخب تشيلي في المركز الثالث بنقطتين وأخيرًا بيرو في المركز الرابع بنقطة واحدة.

منتخب أوروجواي يضرب بوليفيا بخماسية ويتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا

حقق منتخب «أوروجواي» ضد «بوليفيا»، أكبر فوز في بطولة «كوبا أمريكا 2024»، بنتيجة 5-0 في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الجمعة على ملعب «ماتلايف ستاديوم» ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، ليحجز مكانه مُبكرًا في دور الثمانية بانتصارين متتاليين.