مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر تُعلن نجاحها في تصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار

نشر
الجيش المصري
الجيش المصري

أكد قائد قوات الدفاع الجوي المصرية «اللواء أركان حرب ياسر الطودي»، أن القوات المسلحة حريصة على تطوير المعدات وتدريب الأفراد والوصول إلى أعلى درجة من الاحترافية «لتحقيق الردع»، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الإثنين.

تصريحات قائد قوات الدفاع الجوي المصرية

وقال ياسر الطودي خلال لقاء مع برنامج «بالورقة والقلم» على قناة «ten»، إن القيادة السياسية حريصة على امتلاك قدرة التصنيع العسكري.

وأضاف أن القيادة السياسية قامت بإنشاء مركز للبحوث من قبل نخبة من الضباط لحل المشاكل الفنية لبعض المعدات وامتلاك التكنولوجيا المحظورة على الدولة المصرية، مُؤكدًا أن مصر نجحت في تصنيع الكثير من المعدات بنسبة 100%.

وأشار في السياق إلى أن قوات الدفاع الجوي قامت بتصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار بالتعاون مع المراكز البحثية للقوات المسلحة مستفيدة من القدرات الصناعية للهيئة العربية للتصنيع وزارة الإنتاج الحربي.

وصرح قائد قوات الدفاع الجوي المصرية بأن الحروب الحديثة شهدت توسعا في استخدام الهجمات السيبرانية ولذلك قامت قوات الدفاع الجوي باتخاذ الكثير من الإجراءات الفنية لحماية أنظمة الدفاع الجوي من الحرب السيبرانية.

مصر.. مفاجأة بخصوص قرار الحكومة إغلاق المحلات التجارية في الـ10 مساءً

كشف البرلماني والإعلامي المصري «مصطفى بكري»، عن اتجاه الحكومة للتراجع عن قرارها بغلق المحلات التجارية في الـ 10 مساءً من أول يوليو لترشيد «استهلاك الكهرباء»، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الجمعة.

قضية إغلاق المحلات التجارية

وكتب الإعلامي المصري في حسابه على منصة «إكس»: «علمت أن الحكومة المصرية تراجع موقفها من قضية إغلاق المحلات التجارية في العاشرة مساء، بناء على توجيهات رئاسية».

وأضاف:«الاقتراح الذي يدرس حاليا الإغلاق لفتره محدودة بالفترة النهارية، مع ترك المحلات مفتوحة طيلة الفترة المسائية».

وكان رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، قد أكد أنه اعتبارا من أول الشهر المقبل سيتم غلق جميع المحلات التجارية الساعة 10 مساء في كل المحافظات.

وأوضح أن ذلك لا ينطبق على «الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم» والتي سيتم غلقها بحد أقصى الساعة 1 صباحا، وذلك ترشيدا لاستهلاك الكهرباء.

الرئيس السيسي يستعرض مع قادة الجيش المصري جهود دعم الشعب الفلسطيني

وفي وقت سابق، اجتمع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، يوم الثلاثاء، بوزير الدفاع ورئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة.