مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب فنزويلا يُحقق فوزًا عريضًا على جامايكا في كوبا أمريكا

نشر
فنزويلا ضد جامايكا 
فنزويلا ضد جامايكا 

حقق منتخب «فنزويلا»، فوزًا عريضًا على «جامايكا»، بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الإثنين، في تكساس، بختام مباريات المجموعة الثانية لبطولة «كوبا أمريكا 2024».

فنزويلا ضد جامايكا 

وجاءت ثلاثية فنزويلا ‎عن طريق إدوارد بيلو 49' وخوسيه سالومون روندون 56' واريك راميريز 85' لينجح الفريق في تحقيق العلامة الكاملة مثل الأرجنتين في المجموعة الأولى.

المكسيك ضد الإكوادور

وفي نفس التوقيت، انتهت مباراة المكسيك ضد الإكوادور بالتعادل السلبي، ليودع منتخب المكسيك البطولة من مرحلة المجموعات رفقة جامايكا، ويضرب منتخب الإكوادور موعدا ناريا مع الأرجنتين متصدر المجموعة الأولى في ربع النهائي.

‏‎ونجح منتخب فنزويلا في تحقيق العلامة الكاملة وصدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، ليتأهل رفقة الإكوادور صاحب المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ثم المكسيك بنفس رصيد 4 نقاط ولكنه يتأخر بفارق الأهداف وتذيل منتخب جامايكا الترتيب بدون رصيد من النقاط.

وتأهل منتخب فنزويلا إلى دور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا قبل مباراة اليوم بفوزها في مباراتين بينما ودعت جامايكا منافسات الكوبا نهائياً قبل المباراة بعد الخسارة في أول مواجهتين.

ومن المقرر أن يلتقي يوم الخميس المقبل منتخب الإكوادور مع الأرجنتين متصدر المجموعة الاولى وحامل لقب البطولة، بينما تقام يوم الجمعة مباراة منتخب فنزويلا ضد كندا وصيف متصدر المجموعة الأولى.

واستهل منتخب فنزويلا مشواره بفوز على الإكوادور بنتيجة 2-1، كما تفوق على المكسيك بهدف نظيف في الجولة الثانية سجله سالمون روندون من ركلة جزاء.  

وسيلتقي فنزويلا وجامايكا، في كوبا أمريكا للمرة الثانية، حيث سبق أن فازت فنزويلا بهدف في مباراة الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة للنسخة المئوية التي أقيمت عام 2016 في الولايات المتحدة الأمريكية أيضا.

منتخب بنما يُواجه بوليفيا لانتزاع بطاقة التأهل لربع نهائي كوبا أمريكا

يسعى منتخب «بنما» لاستكمال مفاجآته، عندما يُواجه نظيره «بوليفيا»، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات فى النسخة الحالية من بطولة «كوبا أمريكا 2024».

بنما ضد بوليفيا

ويستضيف ملعب أند كو ستاديوم مباراة بنما ضد بوليفيا في الرابعة فجر الثلاثاء بتوقيت القاهرة.

ويتصدر منتخب أوروجواي ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، متفوقا على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية الوصيف برصيد ثلاث نقاط، بالتساوي مع بنما صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد 3 نقاط،  فيما يتذيّل منتخب بوليفيا المجموعة بلا رصيد من النقاط.

ويسعى منتخب بنما لاستكمال مفاجآته وخطف بطاقة التأهل إلى ربع نهائي الكوبا بعدما فجر مفاجأة كبرى بالفوز على أمريكا المضيفة في الجولة الثانية بنتيجة 1-2.

وضمن منتخب أوروجواي، بقيادة المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، التأهل لدور الثمانية في صدارة المجموعة إذا لم يخسر في مواجهة المنتخب الأمريكي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، كما يمكن لأوروجواي أيضا التأهل حتى في حالة الهزيمة بسبب تفوقها الكبير في فارق الأهداف.

فيما تأكد توديع بوليفيا لكوبا أمريكا بالخروج من دور المجموعات للمرة الرابعة على التوالي بعد خسارتها مباراتي الجولة الأولى والثانية.

وستشهد مباراة بنما ضد بوليفا حدثا تاريخيا في تاريخ بطولة كوبا أمريكا بعدما عين اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول "، طاقم تحكيم نسائي للمرة الأولى في تاريخ كوبا أمريكا 2024، المقامة حاليا بالولايات المتحدة لادارة المباراة.

وتم اختيار كل من البرازيليتين إيدينا ألفيش ونيوزا باك، والكولومبية ماري بلانكو، لإدارة مباراة بوليفيا وبنما، المحدد لها فجر الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

كوبا أمريكا| منتخب الأرجنتين يتخطى بيرو وكندا تبلغ ربع النهائي لأول مرة

حقق منتخب «الأرجنتين» فوزًا سهلًا على نظيره «بيرو»، بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الأحد، على ملعب «هارد روك»، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا 2024.