مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

النجم اللبناني وائل كفوري يحيى حفلا غنائيا في المغرب.. السبت المقبل

نشر
وائل كفوري
وائل كفوري

يحيى النجم اللبناني وائل كفوري، يوم السبت المقبل حفلاً غنائيًا في المغرب، ويقدم خلال الحفل مجموعة كبيرة من أشهر أغنياته المحببة لدى جمهوره، وذلك ضمن الحفلات التي يحييها نجوم الغناء والطرب في مختلف الأماكن في موسم الصيف.

وطرح النجم اللبناني وائل كفوري، مؤخرًا أغنيته الجديدة "حالف عالحب" وتعاون في الأغنية مع منير بوعساف وبلال الزين في التوزيع الموسيقى والتلحين.
االنجم اللبناني وائل كفوري، بدأ حياته الفنية بعد استوديو الفن ثم حقق انتشارا وشهرة كبيرة بعد إصداره أغنيته الأولى "ما وعدتك بنجوم الليل" ثم أطلق ألبومه الأول شافوها وصارو يقولوا عام 1994.

وأنهى النجم اللبناني وائل كفوري، خدمته العسكرية في نهاية عام 1997 وأطلق ألبومه 12 شهر الذي يحوي جميع الأغاني التي غناها خلال فترة الجيش مثل؛ أغنية "عيد الاستقلال" و"عيد العشاق" و"رسالة إلى أمي" توالى بعدها في إصدار الألبومات شارك بالعديد من المهرجانات العربية مثل مهرجان جرش في الأردن ومهرجان قرطاج في تونس

وفي عام 1996 قدم النجم اللبناني وائل كفوري، ديو مين حبيبي أنا، حيث جاء المخرج سيمون أسمر بفكرة عمل (دويتو) بين وائل كفوري ونوال الزغبي في عام 1998ثم  قدم دويتو بعنوان وصية حب مع ديانا حداد.

"حلو الحب" لوائل كفوري تحقق 350 ألف مشاهدة بـ"يوتيوب" في 48 ساعة

تصّدرت أغنية الفنان وائل كفوري الجديدة والتي تحمل اسم حلو الحب، تريند موقع الفيديوهات “يوتيوب”، بعد ساعات قليلة من طرح الأغنية التي اتسمت بالرومانسية والحديث عن العلاقات العاطفية التي تتسم بالرقي والاتزان، وتأتي باللهجة اللبنانية، من كلمات منير بوعساف، ألحان دكتور هشام بولس، توزيع داني حلو، ميكس وماستر رالف سليمان، وجاء فيديو كليب الأغنية متميزًا بالطابع الرومانس الهادئ.

حلو الحب

وحققت أغنية حلو الحب للفنان اللبناني وائل كفوري خلال أقل من 48 ساعة من طرحها على موقع يوتيوب ما يقرب من 350 ألف مشاهدة، بخلاف المنصات السمعية والموسيقية، وتم تداول كلماتها على نطاق واسع بمنصات السوشيال ميديا.

كلمات أغنية وائل كفوري الجديدة

وجاءت كلمات الأغنية على النحو التالي:

بعدا الدّني بتجيب عشّاق الوفى

وما خلصت اللّهفة بقلوب العاشقين

والحب  بين الناس بعدو ما اختفى

وبعدو القلب بيدق وبينبض حنين

حلو الحب لمّا يجمع بين قلبين

ويخليهن شخص واحد من بعد ما كانوا تنين

يعيشوا لبعض يحسّوا ببعض ما بعمرويفرقهن بُعد

ويصيروا أقرب لبعض من قرب النّظر للعين

وبعد غياب طويل دام أزيد من تسع سنوات عن المغرب، يستعد النجم اللبناني وائل كفوري لمعانقة محبيه وجمهوره المغربي في سهرة فنية ستحتضنها العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء بعد عيد الأضحى.

وعلى الرغم من غيابه هذه السنة عن الدورة التاسعة عشرة لمهرجان “موازين.. إيقاعات العالم”، فإن كفوري سيحل ضيفا على المغرب من أجل إحياء تظاهرة فنية ضمن فعاليات مهرجان “صيف البيضاء”، حيث يرتقب أن يعتلي منصة المركب التجاري “موروكو مول” يوم السادس من شهر يوليوز المقبل ليتحف عشاقه بباقة متنوعة من أشهر أعمال ريبيرتواره الفني العريق الذي حافظ من خلاله على الصدارة والنجاح طيلة سنوات طويلة من مشواره الفني.

وفور الإعلان عن انطلاق بيع تذاكر الحفل المبرمج عبر المنصات الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض، أقبل الجمهور المغربي على اقتنائها على الرغم من ارتفاع أسعارها، حيث تتراوح أثمنة التذاكر بين 500 درهم و3000 درهم للواحدة حسب مكان المقاعد.

وعبّر النجم اللبناني، في تغريدة نشرها عبر منصة “إكس”، عن سعادته البالغة بلقاء محبيه في المغرب قائلا: “اشتقت لكم كثيرا، يا أهل المغرب.. نلتقي في البيضاء، وأراكم على خير”.