مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الذهب في مصر اليوم 1 يوليو 2024.. يرتفع مع بداية التعاملات

نشر
الأمصار

ارتفع سعر الذهب اليوم الاثنين في مصر ببداية التعاملات، وارتفع الجرام 10 جنيهات، مقارنة بمستواه أمس.

سعر الذهب في مصر اليوم 1 يوليو 2024.. يرتفع مع بداية التعاملات

ارتفعت أسعار الذهب عيار 14 إلى 2100 جنيه للجرام.

وزاد سعر الذهب عيار 18 إلى 2700 جنيه للجرام.

ووصل سعر الذهب عيار 21 إلى 3150 جنيها للجرام.

وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3600 جنيه للجرام.

سعر الجنيه الذهب

وارتفع سعر الجنيه الذهب إلى 25200 جنيه، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه.

سعر الذهب عالميا

انخفض سعر الذهب عالميا إلى نحو 2327 دولارا للأونصة، (الأوقية وهي تعادل نحو 31.1 جرام عيار 24)، بتراجع 0.21 دولار بنسبة 0.01% في الساعات الأولى من بداية التعاملات، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.

ويفتقر سعر الذهب في مصر إلى مصادر الدعم خلال الفترة الحالية، وسط استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك، والتحركات غير الواضحة لأسعار المعدن الأصفر، ما يعني عدم وجود ضغوط عليه حاليًا، وفقًا لمؤسسة المتخصصة في أبحاث الذهب، “جولد بيليون”.

وأوضحت مؤسسة جولد بيليون، أن سوق الذهب في مصر تعاني منذ فترة من ضعف واضح في الإقبال، ما تسبب في الاستقرار النسبي لجميع الأعيرة، في ظل غياب المضاربات السعرية عقب اختفاء السوق السوداء، ما أدى إلى اتباع حركة السوق المحلية فقط، وإذا استجابت البورصة العالمية لتوقعات الأسواق المالية والمؤسسات العالمية بأن تصعد لمستويات قياسية جديدة، سيدعم ذلك بشكل كبير أسعار الذهب في مصر.

وأشارت إلى أن القطاع المصرفي المصري يمتلك سيولة كافية من النقد الأجنبي، ما دفع البنوك إلى زيادة حد استخدام كروت الائتمان "الكريديت كارد" خارج مصر لعملائها، مع تخفيض رسوم تدبير العملة الأجنبية، ما يدعم هدوء واستقرار الأسواق بشكل عام.

ويحاول المضاربون إبقاء الأسعار فوق المستوى 2300 دولار للأونصة لأطول فترة ممكنة، وحتى الآن نجحوا في ذلك ولكن الضغوط السلبية مستمرة على المعدن النفيس، ويرجع ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي بدعم من الانخفاض الكبير الذي شهده الين الياباني، والذي وصل إلى أدنى مستوياته منذ عام 1986 بأعلى من المستوى 160.00 ين لكل دولار، ليعمل هذا على دعم مستويات الدولار الأمريكي وهو ما يؤثر سلباً على الذهب.