مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

دي بروين يحسم موقفه من الانضمام للدوري السعودي

نشر
الأمصار

تلقت أندية الدوري السعودي، صدمة بشأن موقف البلجيكي كيفين دي بروين نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، من الانضمام لدوري روشن الموسم الجديد.

وارتبط اسم دي بروين بشكل قوي، بالرحيل عن مانشستر سيتي والانضمام إلى أحد أندية الدوري السعودي، في الصيف الجاري، في ظل وجود اهتمام كبير باللاعب.

وقال دي بروين في تصريحات أبرزها الصحفي الموثوق فابريزيو رومانو بشبكة سكاي سبورتس: “لن أرحل عن مانشستر سيتي، سأبقى بالفريق في الموسم المقبل، لقد قرأت الكثير من العناوين الصحفية عني حول الانتقال، لكنني لم أتحدث لأي أحد”.

وتابع نجم مانشستر سيتي الإنجليزي في تصريحاته: “سأقضي صيفا هادئا للاستمتاع بإجازتي، وسأعود إلى مانشستر سيتي بعد ذلك”.

وتابع في تصريحاته: “أفترض أنه ستكون هناك محادثات بشأن التجديد مع مانشستر سيتي في الأشهر المقبلة”.

واستكمل النجم البلجيكي حديثه: “إذا واصلت الشعور بالسعادة، فمن المحتمل أن أكون متاحًا مع بلجيكا، أنا فقط لا أعرف كيف سيكون الوضع في العام المقبل”.

وأردف في حديثه: “لدينا موسم قادم قوي مع مانشستر سيتي، مع المزيد من المباريات. يجب أن يظل ممكنًا جسديًا وعقليًا”.

ويشارك دي بروين، خلال الوقت الحالي ضمن منافسات بطولة يورو 2024، حيث يخوض منتخب بلجيكا منافسات الدور ربع النهائي، في المباراة التي تجمعه أمام نظيره فرنسا.

ويرتبط دي بروين مع مانشستر سيتي بعقد ممتد حتى صيف 2025، أي أنه يستطيع التوقيع بشكل مجاني مع أي فريق، بداية من يناير المقبل، على أن ينضم إليه بشكل حر في نهاية الصيف المقبل.

دي بروين: علينا أن نلعب ضد أوكرانيا بنفس الطريقة التي لعبنا بها اليوم

تحدث كيفين دي بروين نجم منتخب بلجيكا وفريق مانشستر سيتي، عن فوز بلاده ضد رومانيا، يوم السبت 22 يونيو، ضمن منافسات بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

وفاز منتخب بلجيكا ضد رومانيا، بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما منذ قليل، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة يورو 2024.

وبنتيجة مباراة اليوم، يحصد منتخب بلجيكا أول 3 نقاط في بطولة يورو 2024 ليتواجد في المركز الثاني من جدول ترتيب المجموعة الخامسة، بينما يقف رصيد رومانيا عند 3 نقاط في الصدارة.

وقال دي بروين في تصريحات صحفية عقب مباراة رومانيا: “لقد لعبنا بشكل جيد اليوم، حتى لو منحناهم بعض الفرص في الشوط الثاني، لكن قبل كل شيء خلقنا الكثير من الفرص وكنا نستحق الفوز”.

وتابع: “لقد ارتكبنا بعض الأخطاء وأعطينا بعض الفرص لرومانيا، لكن أعتقد أننا لعبنا بشكل جيد هجوميًا ودفاعيًا، في بعض الأحيان تخلق الكثير من الفرص ولا تسجل الأهداف، وفي النهاية تصلك كرة طويلة وتسجل هدفًا، لقد وجدت مساحة ولمست الكرة في الوقت المناسب”.