مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

القوات المسلحة الأردنية تسير 32 شاحنة مساعدات جديدة لأهالي غزة

نشر
شاحنات مساعدات للأهالي
شاحنات مساعدات للأهالي في غزة

عبرت قافلة مساعدات إنسانية جديدة، للأهل في غزة تم تسييرها من قبل القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

ووفق بيان للهيئة اليوم الاثنين، تتكون القافلة من 32 شاحنة تم تجهيزها بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي وبدعم من اتحاد الطلبة الإندونيسيين وصندوق إغاثة الطفل الفلسطيني وتكية أم علي وغيرها من الحملات الشعبية وتحمل طرودا غذائية أساسية ومواد إغاثية مثل الخيم المستلزمات الطبية، ليصار إلى توزيعها على الأهل في غزة من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع.

وأشار أمين عام الهيئة الدكتور حسين الشبلي الى استمرار إرسال وتلبية الاحتياجات الأساسية لتخفيف معاناة الأهل في غزة، موضحا أنه ونظرا للنقص الحاد في وحدات الدم الذي يعانيه قطاع غزة، فقد تم إطلاق حملة التبرع بالدم بالتعاون مع النقابات المهنية الأردنية ليصار إرسالها ضمن القوافل البرية لتزويد المستشفيات والمراكز الصحية بها لغايات تنفيذ الإجراءات اللازمة وتطبيب جراح أهلنا في غزة.

وأضاف، إن الاقبال الكبير الذي شهدته مراكز التبرع بالدم ما هو إلا دليل على المشاعر الإنسانية التي يحملها شعبنا الأردني تجاه أهلنا في غزة، مبينا أن العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت لقطاع غزة حتى اليوم بلغ 2302 شاحنة و53 طائرة عبر العريش.

القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية

وفي وقت سابق، نفذت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، 3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وإغاثية بمشاركة دول شقيقة وصديقة استهدفت عددا من المواقع في شمال قطاع غزة.

وشاركت في عملية الإنزال طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، وطائرة تابعة لجمهورية ألمانيا الاتحادية.

وأكدت القوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية، لمساعدة الأهل في قطاع غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة، وتجسيداً لروح التعاون والتعاضد بين أبناء الشعبين الشقيقين.

القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جوية بمشاركة دولية في قطاع غزة

وفي وقت سابق، نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، 6 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية تضمنت ملابس ومواد غذائية وإغاثية استهدفت عددًا من المواقع في شمال قطاع غزة.

وشاركت في عملية الإنزال طائرتان تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، وطائرة تابعة للولايات المتحدة الأميركية، وطائرة تابعة لجمهورية ألمانيا الاتحادية، إضافةً إلى طائرة تابعة لمملكة هولندا.

وتؤكد القوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية، لمساعدة الأهل في قطاع غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة، وتجسيداً لروح التعاون والتعاضد بين أبناء الشعبين الشقيقين.