مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. الباعور يبحث مع سفير المملكة المتحدة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

نشر
الأمصار

بحث المكلف بتسيير شؤون ديوان وزارة الخارجية والتعاون الدولي في ليبيا الطاهر الباعور، بطرابلس اليوم الاثنين مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا مارتن لونغدون،  تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. 

وأكد الجانبان حسب وزارة الخارجية  على أهمية الدفع بمستوى التعاون إلى أفاق أرحب وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة، إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ليبيا.. الدبيبة يتابع مع الشركات المنتجة للأسمنت في البلاد آلية توزيعه وتسعيرته

تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة، الشركة الأهلية للأسمنت وشركة الاتحاد العربي للمقاولات والشركة الليبية للحديد والصلب، وصندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي، صناعة الأسمنت في البلاد وآلية توزيعه وتسعيرته.

جاء ذلك خلال اجتماعه أمس الاحد مع هذه الشركات المنتجة للأسمنت  والتي قدمت له عروضا ضوئية بشأن أوضاع المصانع والقدرة الإنتاجية التصميمية والإنتاجية الواقعية الحالية، والمشاكل التي تواجه صناعة الأسمنت في ليبيا، والتوزيع والتسعير

وأكد الدبيبة للمجتمعين ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت وضرورة التسعير دوريا، ووضع آلية عملية للبيع والتوزيع والعمل على توفير الكميات اللازمة وتنظيم العملية الاستيرادية لباقي الكميات التي يتطلبها السوق المحلي، وكلف وزارتي الاقتصاد والصناعة بدراسة الأسعار الحالية ودراسة الفجوة بين السعر المُعتمد وسعر السوق وأسبابها وأنواع الإنتاج، وتقديم سعر مقترح لبيع القنطار يساهم في معالجة فجوة السعر.

كما قدم مدير الشركة الليبية للحديد والصلب، موقفا حول إنتاج الحديد وأنواعه، مؤكدا قدرة الشركة على تغطية السوق المحلي إلى جانب عرض آلية التسويق المُعدة من الشركة.

وفي ختام الاجتماع، أصدر الحكومة تعليماته بضرورة معالجة أوضاع مصنع أسمنت زليتن والعمل لإعادة تشغيله وأن تكمل الجهات مسؤولياتها القانونية.

 يشار إلى أن اهذا  لاجتماع حضره وزراء المالية والاقتصاد والتجارة والمواصلات، ووكيل وزارة الصناعة والمعادن لشؤون الإنتاج والمناطق الصناعية.

المنفي يبحث مع السفير البريطاني تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا 

بحث رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، اليوم الأحد، بمقر المجلس مع سفير بريطانيا لدى ليبيا  "مارتن لونغدن" تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي إنه تم التأكيد خلال على اللقاء على تضافر كل الجهود لإيجاد آلية لتوزيع الميزانية والموارد بشكل شفاف وعادل بقيادة وملكية ليبية تضمن التوزيع العادل للموارد مع الإفصاح والشفافية والترشيد في الإنفاق.