مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كاسترو يستدعي تاليسكا وفوفانا لمعسكر النصر في البرتغال

نشر
الأمصار

قرر لويس كاسترو المدير الفني لفريق النصر السعودي استدعاء البرازيلي أندرسون تاليسكا إلى قائمة العالمي لمعسكر البرتغال تحضيرًا للموسم الجديد.

ووفقًا لصحيفة ” الرياضية السعودية ” ، فإن هناك 12 لاعبًا من صفوف النصر سيخضعون للفحص الطبي تمهيدًا للالتحاق بالمعسكر الخارجي، الذي ينظم على مرحلتين في مدينتي فارو البرتغالية وماربيا الإسبانية.

وسيخضع نواف العقيدي، ومحمد آل فتيل، وعبد الإله العمري، وماجد قشيش، ووليد صابر، وعبد العزيز الفرج، وعلي الحسن، وعبد المجيد الصليهم، وعبد العزيز العليوة، ومشاري النمر، ومحمد مران، وأيمن يحيى، للفحص في المراكز الطبية المختصة بالعاصمة الرياض.

وأشارت الصحيفة إلى أن قائمة الفريق التي ستغادر للبرتغال الأسبوع المقبل، ستشمل البرازيلي أندرسون تاليسكا، بالإضافة للثنائي سيكو فوفانا وكونان.

واستبعد كاسترو الرباعي عبد الله مادو، وأمين بخاري، المعارين الموسم الماضي للاتفاق، ونواف بوشل، وحمد المنصور، المعار للأخدود.

قرر كاسترو منح اللاعبين الأجانب الثلاثة، البرتغالي كرستيانو رونالدو قائد الفريق، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والإسباني إيميريك لابورت، إجازة خاصة بعد فراغهم من المشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا.

في سياق آخر، واصل نادي فناربخشة التركي، بقيادة المدرب البرتغالي الجديد جوزيه مورينيو، محاولاته لإبرام صفقات جديدة؛ لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الميركاتو الصيفي.

وكان نادي فناربخشة قد أعلن في وقت سابق، تعاقده رسميًا مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، مديرًا فنيًا للفريق الأول اعتبارًا من الموسم الجديد 2024 - 2025.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "aksam" التركية، فإن إدارة نادي فناربخشة بدأ في التواصل مع النجم البرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم النصر السعودي، في الصيف.

وأضافت الصحيفة التركية، أن مسئولي فناربخشة أبدوا إعجابهم بقدرات أندرسون تاليسكا، كذلك مطالبات الجماهير بضمه، ليُصبح لاعبًا أساسيًا على طاولة النادي المُراد الحصول على خدماتهم.

وأشارت الصحيفة في تقريرها، إلى أن إدارة فناربخشة تنوي القيام بتسريع محاولاتها لضم أندرسون تاليسكا في أقرب وقت ممكن؛ لتدعيم الجبهة الهجومية للفريق.

وكان أندرسون تاليسكا قد جدد عقده مع النصر السعودي في شهر أبريل الماضي، ليمتد عقده حتى عام 2026.

يذكر أن المهاجم البرازيلي، صاحب الـ30 عامًا، قد انضم إلى صفوف النصر في صيف 2021، قادمًا من جوانغجو إيفرجراند الصيني.