مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يعلن استهداف وكر إرهابي ضمن قاطع ديالى

نشر
بؤر إرهابية
بؤر إرهابية

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الإثنين، استهداف وكر بداخله عناصر إرهابية ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى. 

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان، أنه "مرة أخرى يوجه صقور الجو جام غضبهم على الإرهاب ويسلطون نيران أسلحتهم على أحد الأهداف المهمة ويحيلونه إلى رماد، وتأتي هذه الضربة بواسطة طائرات F_16 وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية بالتنسيق مع خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة". 

وأضافت، أنه "تم استهدف هذا الوكر المهم للعناصر الإرهابية في حاوي العظيم ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى، مما أدى إلى تدميره بالكامل وقتل العناصر الإرهابية التي بداخله وسوف يتم إعلامكم بالنتائج التفصيلية لاحقاً"، منبهة، بأن "قواتنا المسلحة البطلة وصقورها البواسل بالمرصاد للإرهاب أينما يكون".

الأمن الوطني العراقي يعلن عن ضبط شبكتين لتزوير المعاملات التقاعدية في البصرة

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، عن ضبط شبكتين لتزوير المعاملات التقاعدية في البصرة.

وقال الجهاز في بيان، أن "الأمن الوطني في البصرة ضبط شبكتين لتزوير المعاملات التقاعدية للمتوفيين وإستبدالها بأشخاص أحياء لغرض استلام الرواتب بدلاً عنهم".

وأضاف أن "من بين عناصر الشبكة إمرأة".

الأمن الوطني العراقي يطيح بشبكات نصب واحتيال في ثلاث محافظات

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، الإطاحة بشبكات تمتهن النصب والاحتيال وإيهام المواطنين بالتعيين في ثلاث محافظات.

وذكر الجهاز، في بيان: "وفقاً لمعلومات استخبارية ومتابعة ميدانية، فكك جهاز الأمن الوطني في محافظة الأنبار شبكة مكونة من (10) أشخاص تمتهنُ النصب والاحتيال وإيهام المواطنين بتعيينات على ملاك هيئة الحشد الشعبي مقابل مبالغ مادية".

وأضاف أن "مفارز الجهاز تمكنت من تفكيك شبكتين للنصب والاحتيال بمحافظتي ديالى وبغداد وفقاً لأوامر قضائية، حيث ادعى أحد أفراد الشبكتين علاقته المباشرة بأحد المديرين العامين وقدرته الحصول على درجات وظيفية ضمن ملاك الجهاز وإيهام الضحايا من المواطنين بالتعيين".

ولفت إلى أنه "جرى القبض على المتهمين بالجرم المشهود وإحالتهم إلى الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفق القانون".

الطيران العراقي يستهدف أوكاراً لداعش في كركوك

وفي ذات السياق، تمكن صقور الجو بواسطة طائرات F_16 بتوجيه ضربتين جويتين أسفرتا عن تدمير أوكار وأنفاق وكهوف لداعش الإرهابي في كركوك.

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان لها تلقته، أنه "استمرارا للعمل التعرضي لمتابعة ما تبقى من مفارز عصابات داعش الإرهابية، وبمعلومات دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية وباستخدامها الأمثل لمعدات المراقبة ومواردها الفنية، وبإشراف وتخطيط قيادة العمليات المشتركة وعلى مدى ثلاثة أيام، نفذ صقور الجو الأبطال بالساعة 6:30 من هذا اليوم بواسطة طائرات F_16 ضربتين جويتين على مفرزة مكونة من ثلاثة إرهابيين في وادي الشاي ضمن قاطع قيادة عمليات كركوك".

وأضاف البيان أن "الضربات استهدفت أيضا أوكار وكهوف وأنفاق هذه المفارز في المكان ذاته، مؤكدا أن قواتنا الأمنية البطلة قادرة على الوصول إلى أي مكان يظن الإرهاب صعوبة الوصول إليه".