مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الكويت : وزيرة الشؤون تحيل واقعة "الطفل المكبل" إلى النيابة

نشر
وزيرة الشؤون الاجتماعية
وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة، أمثال الحويلة

أدى انتشار فيديو لطفل مكبل ويعامل بشكل عنيف، لتحرك رسمي من قبل الحكومة الكويتية لضبط الجناة ومعاقبتهم.

فقد وجهت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة، أمثال الحويلة، "تعليماتها بتقديم بلاغ بشأن واقعة متعلقة باستغلال طفل إلى النيابة العامة"، وفقا لوسائل إعلام كويتية.

وأوضحت وزارة الشؤون في بيان أن "ذلك يأتي بعد انتشار مقطع على وسائل التواصل الاجتماعي لطفل لا يتعدى العشر سنوات مكبل بالحبال يقوم بسحب مركبة بجسده ما يعد تعذيبا بدنيا".

وطلبت الحويلة من المجلس الأعلى لشؤون الأسرة "متابعة الواقعة واتخاذ ما يلزم لحماية الأطفال من العنف والاستغلال، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

وتنص القوانين العالمية والمحلية على ضرورة حماية الأطفال من الاستغلال والعنف والتعذيب والضرر، والحفاظ على حقهم بالحياة والتعليم والطبابة وغيرها. وشددت الوزيرة الكويتية على ضرورة "اتخاذ كل ما يلزم لمحاربة العنف ضد الأطفال وحمايتهم من الاستغلال، والعمل على نشر الوعي بحقوقهم في المجتمع".

الكويت تستضيف المنتدى العربي الإقليمي السادس للحد من مخاطر الكوارث

وفي سياق أخر، تستضيف دولة الكويت فعاليات المنتدى العربي الإقليمي السادس للحد من مخاطر الكوارث، وذلك في نهاية أكتوبر المقبل.

وقد بحث رئيس قوة الإطفاء العام بالتكليف اللواء خالد فهد مع رئيسة مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث نورا أشقر، أوجه التعاون والتنسيق، وذلك في إطار التحضير لاستضافة للمنتدى، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) .

وذكرت قوة الإطفاء العام في بيان اليوم الثلاثاء، أن المنتدى سيناقش التقدم المحرز في اطار (سنداي) العالمي للحد من مخاطر الكوارث 2015/2030، وسيعتمد استراتيجية للحد من مخاطر الكوارث توضع باسم دولة الكويت، ويتم تنفيذها خلال ثلاث سنوات قادمة من قبل الدول العربية.

ويعتبر إطار (سنداي) للحد من مخاطر الكوارث 2015-2030، إطارًا دوليًا وأمميًا يهدف إلى منع نشوء أخطار جديدة للكوارث، والحد من الأخطار القائمة عن طريق تنفيذ تدابير متكاملة وشاملة للحد من التعرض للمخاطر، وتعزيز القدرة على مواجهتها.

وفي سياق منفصل، عقد وزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي، الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، اجتماعات مع سفراء اليابان، روسيا، إيطاليا، والصين لدى الكويت لمناقشة التعاون المشترك والقضايا ذات الاهتمام المتبادل.