مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الشباب السعودي يحسم اتفاقه على ضم أوباميانج

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية سعودية، اليوم الثلاثاء، عن توصل المهاجم الجابونى بيير إيمريك أوباميانج نجم مارسيليا الفرنسى لاتفاق مع ناديه الجديد فى الدورى السعودى للمحترفين.

ويرتبط الجابونى بيير إيميريك أوباميانج بعقد مع مارسيليا الفرنسى حتى يونيو من عام 2026.

وأكدت صحيفة الرياضية السعودية أن مسئولى نادى الشباب السعودى اقتربوا من الاتفاق مع المهاجم الجابونى العالمى بيير إميريك أوباميانج، مهاجم فريق مرسيليا الفرنسى.

وانضم النجم الجابونى إلى مرسيليا الصيف الماضى لمدة 3 أعوام حتى 2026 فى صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع تشيلسى الإنجليزى وتمثيله عددًا من الأندية مثل برشلونة الإسبانى، محققًا معه لقب الليجا موسم 2023.

وأضافت الرياضية توصل مسئولي نادي الشباب إلى شبه اتفاق مع أوباميانج، ويسعون إلى حسم الصفقة بشكل نهائي خلال الأيام المقبلة، مفضلينه على الإسباني ألفارو موراتا، مهاجم منتخب بلاده في يورو 2024، والبريطاني تشي آدامز.

الشباب سيكون مضطرًا للدخول في مفاوضات مع مارسيليا لشراء عقد صاحب الـ34 عامًا، حيث يرتبط مع ناديه بعقد يمتد حتى صيف 2026.

وتابعت وينتظر أن يحسم الشباب الصفقة قريبًا، في وقت قرر فيه المدرب البرتغالي فيتور بيريرا الاستغناء رسميًا عن الدولي السنغالي الحبيب ديالو، سواء ببيع عقده أو إعارته نظير المستويات الفنية المتراجعة التي قدمها الموسم الماضي.

وتعاقد الشباب مع المهاجم السنغالي الصيف الماضي لمدة ثلاثة مواسم مقبلة، ويتقاضى رابع هدّافي الدوري الفرنسي الموسم قبل الماضي راتبًا ضخمًا مع الشباب يصل سنويًّا إلى 6 ملايين يورو، بخلاف الامتيازات المالية الأخرى في العقد بين الطرفين.

جلطة سراي ينافس الشباب السعودي لضم رافا سيلفا لاعب بنفيكا

كشفت تقارير صحفية سعودية عن أن صفقة انتقال رافا سيلفا لاعب مع بنفيكا البرتغالي أصبحت مهددة بالفشل بعد دخول فريق جلطة سراي التركي على الخط.

وكشفت صحيفة " الرياضية" السعودية عن أن جلطة سراي التركي يحاول جاهدًا الاستحواذ على خدمات اللاعب الذي اقترب في وقت سابق من الانضمام إلى فريق الشباب السعودي.

وأشارت الصحيفة إلى أن جلطة سراي التركي تقدم بعرض للاعب من أجل ضمه إلى صفوفه لمدة 3 مواسم في الوقت الذي دخلت فيه عدة أندية أخرى على الخط.
وكشفت الصحيفة عن أن الشباب تقدم في وقت سابق بطلب إلى برنامج الاستقطاب في رابطة دوري روشن من أجل المضي قدمًا في إتمام التعاقد مع لاعب بنفيكا البرتغالي.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الشباب حصل في وقت سابق على موافقة سيلفا بضمه إلى صفوف الفريق لمدة موسمين.

وأكدت الصحيفة أن هناك منافسة بالحصول على خدمات اللاعب الذي ينتهي عقدُه مع بنفيكا البرتغالي نهاية الشهر الجاري من قبل جلطة سراي و بيشكتاش التركي والسد القطري.

وتوقعت تقارير صحفية أن يتم الشباب في النهاية من إنجاز الصفقة خاصة أنه تقدم بالعرض الأكبر من الناحية المالية.