مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بوجبا ينفي اعتزاله كرة القدم: ما زلت لاعبًا في يوفنتوس

نشر
الأمصار

أكد بول بوجبا لاعب يوفنتوس الإيطالي الصادر بحقه قرار إيقاف لمدة 4 سنوات بسبب تعاطي المنشطات أنه مازال لاعبًا في صفوف اليوفي حتى الآن وأنه لم يفكر مطلقًا في تعليق الحذاء.

وقال بول بوجبا في تصريحات أبرزها موقع "فوتبول إيطاليا" إن ظهوره في ملعب مباراة فرنسا ضد بلجيكا وهتاف الجماهير له أسعده بشكل كبير وجعله يشعر كأنه طفل يريد بدء الاحتراف من جديد.

وأوضح بول بوجبا: "أنا سعيد للغاية برؤية وشعور حب الناس لي. لم أكن على أرض الملعب منذ فترة، لذا فإن سماع الناس يهتفون باسمي كان أمرًا ممتعًا حقًا".

ورد بول بوجبا على تداول مقطع له بأنه يشعر وكأنه ميت بسبب قرار إيقافه 4 سنوات من قبل مكافحة المنشطات، مشددًا على أن التصريحات تم اقتطافها ولم يقصد هذا الشأن أبدًا.

وقال الدولي الفرنسي: "إذا لم تشاهد مقطع فيديو أقول فيه إنني سأتوقف عن لعب كرة القدم، فهذا لأنني ما زلت لاعب كرة قدم. ما زلت هنا، وما زلت إيجابيًا، ولدي فرصة لمحاربة ما أعتبره ظلمًا. سنرى، ستتحسن الأمور".

واصل بول بوجبا: "ما زلت أشعر بأنني لاعب، وأنا أتدرب وفي هذه اللحظات يجب أن أكون إيجابيًا فقط. أقضي الكثير من الوقت مع عائلتي، وأشاهد أطفالي يكبرون. أنا لا أفعل ما أحبه، وهو كرة القدم، لكنني حريص حقًا على العودة".

وسئل بول بوجبا عن انهاء عقده مع نادي يوفنتوس في 30 يونيو الماضي بسبب قرار الإيقاف رغم حصوله على الحد الأدنى من الأجور بسبب هذا الوضع الحالي.

واختتم بول بوجبا: "من آخر ما سمعته، أنا ما زلت لاعبًا في يوفنتوس وأعتقد أنه يتعين عليك أن تسألهم. لدي عقد، ولم أتمكن بعد من التحدث إلى المدير أو المدرب، هناك صمت، أعتقد أنهم ينتظرون الاستئناف. أما بالنسبة لبقية الأمور، فيجب عليك أن تسألهم".

فرنسا ضد بلجيكا

وتأهل منتخب فرنسا إلى ثمن نهائي يورو 2024، بعد أداء متذبذب في دور المجموعات من المسابقة القارية، حيث أنهي الديوك هذا الدور في بطولة كأس الأمم الأوروبية وصيفاً للمجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط خلفا لمنتخب النمسا المتصدر.

على الجانب الآخر، انتزع منتخب بلجيكا بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية في نسختها الـ 17، كوصيف للمجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط.

ويتفوق منتخب بلجيكا على فرنسا في تاريخ مواجهات المنتخبين بجميع البطولات، حيث التقيا في 75 مباراة، فازت بلجيكا فى 30، بينما تفوقت فرنسا فى 26، وحسم التعادل 19 مباراة.

وسجل نجوم منتخب فرنسا 131 هدفا في شباك منتخب بلجيكا، بينما أحرز لاعبو منتخب بلجيكا 162 هدفا في مرمى الديوك.