مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تكريم شاروخان في مهرجان لوكارنو السينمائي

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي عن اختيار نجم بوليوود شاروخان لتكريمه في النسخة المقبلة 77، المقرر إقامتها في الفترة من  7 إلى 17 أغسطس.

يمنح مهرجان لوكارنو السينمائي شاروخان جائزة الإنجاز الفخرية تقديرا لمسيرته المتميزة في السينما الهندية والتي تشمل أكثر من 100 فيلم متميز.

 

يتسلم شاروخان جائزته يوم 10 أغسطس المقبل في ساحة المهجان المفتوحة التي تتسع لحوالي 8 آلاف متفرج،  حيث يعرض فيلمه الدرامي "ديفداس"، ويليه جلسة نقاشية مع نجم بوليوود على خشبة المسرح يوم 11 أغسطس.

 

"ديفداس"، الذي حصل على ترشيح لجائزة البافتا وفاز بالعديد من الجوائز الهندية،  كان من أبرز الأفلام التي وصلت بالسينما الهندية إلى العالمية.

 

تم إدراج شارو خان ضمن قائمة Variety500 لأفضل 500 قائد أعمال ترفيهية عالميًا في عام 2023، بعد توقف دام خمس سنوات في أعقاب موجة من الأداء الضعيف في شباك التذاكر.

 

عاد شاروخان بقوة مع فيلمين ناجحين بشكل كبير وهما "Pathaan" و"Jawan"، ووصفته مجلة فارايتي  بأنه "أعاد اختراع نفسه كبطل أكشن".

 

ويشارك خان أيضًا في ملكية فريق الكريكيت الهندي الممتاز Kolkata Knight Riders وفريق الدوري الكاريبي الممتاز Trinbago Knight Riders.

 

ظهر نجم بوليوود الشهير شاروخان في مومباي بعد خروجه من المستشفى عقب إصابته بضربة شمس عولج على إثرها على الفور قبل تطور حالته، وهو يختبيء في مظلة في مايو الماضي.

 

كان  شاروخان في طريقه لحضور مباراة التصفيات المؤهلة لفريق الدوري الهندي الممتاز، وبعد فوز فريقه واحتفل الممثل مع ابنته سوهانا وابنه أبرام، حيث قاموا بتحية الجماهير وأخذوا جولة النصر في الملعب.

وبعد يوم واحد دخل شاروخان الذي يبلغ من العمر 58 عاما، المستشفى للعلاج من الجفاف، نتيجة إصابته بضربة شمس ووصول حرارته إلى 45 درجة، وزارته زوجته جوري خان وعدد من نجوم بوليوود.

وكان نجم بوليوود شاروخان دخل إلى المستشفى في أحمد آباد بعد تعرضه لضربة شمس، وكان الممثل شاروخان في أحمد آباد لمشاهدة مباراة الدوري الهندي الممتاز (IPL) بين فريقه كولكاتا نايت رايدرز وسنريسرز حيدر أباد.

وذكرت وكالة أنباء IANS نقلاً عن مصادر أن "شاروخان كان يعاني من الجفاف لتعرضه لضربة شمس لارتفاع درجة الحرارة إلى 45 درجة مئوية في أحمد آباد وهو تحت الملاحظة الطبية رغم أن حالة شاروخان الصحية مستقرة وتم تشديد الإجراءات الأمنية حول المستشفى".

 بوجا دادلاني مديرة أعمال النجم العالمي شاروخان

تفاصيل الحالة الصحية للفنان اللبناني ريان بعد إصابته بالسرطان

كشف  المطرب اللبناني ريان إصابته بمرض السرطان منذ أيام عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

في هذا السياق، نشر المطرب اللبناني مقطع فيديو منذ أيام على حسابه الرسمي على موقع انستجرام وثق لحظة توجهه إلى أحد المستشفيات من أجل الخضوع للفحوصات اللازمة.