مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. جهاز مكافحة الإرهاب يحصي قتلى عصابات داعش خلال عامين

نشر
الأمصار

أحصى جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، اليوم الثلاثاء، عدد قتلى عصابات داعش الإرهابية جراء عملياته خلال عامين، وفيما أكد الاستمرار بضربها باستخدام تكتيكات وخطط مختلفة، أشار إلى أن عناصرها يتواجدون بمناطق صحراوية وجبلية بعيدة عن المدن.

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "جهاز مكافحة الارهاب يستمر وفي ضوء توجيهات القائد العام للقوات المسلحة بالضغط على عصابات داعش الإرهابية وشل حركة أفرادها".

وأضاف، إن "مناطق وجود تلك العصابات محدودة وهم يختبئون بعيدا عن المدن وضواحيها في بعض المناطق الصحراوية وسلاسل الجبال وبعض المناطق ذات التضاريس الصعبة وغاية وجودهم هناك هي للاختباء من القوات الأمنية".

وأضاف النعمان، أن "الجهاز يستمر بتوجيه ضربات لتلك العصابات وبفضل التخطيط والمعلومات الاستخبارية والتكتيكات التي يتبعها وهذه التكتيكات مختلفة ومتغيرة حسب المنطقة وأماكن تواجد العدو ونوعية أفراد التنظيم، حيث يعتمد الجهاز أساليب تكتيكية مختلفة يفاجئ بها أفراد تلك العصابات".

ولفت إلى، أن "أعداد قتلاهم بنيران جهاز مكافحة الإرهاب خلال العامين الماضيين وصلت لـ 140 إرهابيا، حيث تم قتل 75 إرهابيا في عام 2022، وفي عام 2023 تم قتل 51 إرهابيا، أما في العام الحالي فقد تم حتى الآن قتل 13 إرهابيا"، مشيراً إلى، أن "القتلى من مستويات قيادية مختلفة وبعضهم قياديون كبار".

العراق: الإطاحة بـ9 مطلوبين بتجارة وتعاطي المخدرات 

أعلنت قيادة شرطة الديوانية في العراق، اليوم الثلاثاء، الإطاحة بـ 9 مطلوبين بتجارة وتعاطي المخدرات.

وقال قائد شرطة الديوانية اللواء نجاح محمود سلطان لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "قوة من مديرية شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية تمكنت من اعتقال 9 مطلوبين بتجارة وتعاطي المخدرات".

وأشار الى أنه "تم العثور بحوزتهم على ربع كيلوغرام من مادة الكريستال المخدرة وأدوات للتعاطي بالإضافة إلى قاذفة RpG_7 وأسلحة نارية وخمس رمانات هجومية وصاروخ قاذفة".

العراق.. المالكي يدعو المجتمع الدولي إلى إيقاف جرائم العصابات الصهيونية في غزة 

دعا رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي إلى إيقاف جرائم العصابات الصهيونية في غزة.

وذكر المكتب الإعلامي لنوري المالكي في بيان، أن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة" ،مبيناً أن "الجانبين استعرضا تطورات الأوضاع داخل الأراضي الفلسطينية وخصوصا قطاع غزة والأعمال العدوانية التي ترتكب من قبل الكيان الصهيوني".

وأكد المالكي، بحسب البيان "موقف العراق الثابت من القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني لنيل استقلاله وحريته" ، داعيا "المجتمع الدولي الى الوقوف مع الشعب الفلسطيني وإيقاف الجرائم التي ترتكبها العصابات الصهيونية في غزة". 

من جانبه، أعرب أبو ردينة عن شكره "للعراق ومواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني ، كذلك رعاية ومعالجة عدد من جرحى قطاع غزة".

رئيس الوزراء العراقي يجدد موقف بلاده الثابت في دعم القضية الفلسطينية

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، جدد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، موقف العراق الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، بحضور السفير الفلسطيني لدى العراق"، مبيناً أن "أبو ردينة سلم رسالة إلى رئيس الوزراء من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عبر فيها عن بالغ شكره للعراق حكومةً وشعباً، للمواقف الداعمة لفلسطين وشعبها، واستمرار إرسال المساعدات إلى أهالي غزة الذين يتعرضون لانتهاكات صارخة من قوات الاحتلال".