مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ممثل الجزائر بمجلس الأمن: حياة الفلسطينيين في غزة مهددة بالجوع والمرض

نشر
الأمصار

أكد ممثل الجزائر بمجلس الأمن، أنه هناك معاناة إنسانية في قطاع غزة بسبب حجب وصول المساعدات الإنسانية، وذلك في خبر عاجل أذاعته قناة “ القاهرة الإخبارية”.

وكانت أكدت الجزائر أن إصلاح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أضحى أكثر من أى وقت مضى ضرورة مطلقة، مشيرة إلى أهمية دفع عملية المفاوضات الحكومية الدولية في هذا الصدد.

جاء ذلك خلال الكلمة، التى ألقاها الأمين العام لوزارة الخارجية الجزائرية لوناس مقرمان، خلال الاجتماع، المنعقد بـ الجزائر العاصمة، التحضيري للاجتماع الوزاري الـ11 من لجنة رؤساء الدول والحكومات العشرة للاتحاد الأفريقي لإصلاح مجلس الأمن للأمم المتحدة الذي سينطلق الاثنين.

وأوضح مقرمان، أن الدعم الواسع النطاق الذي يحظى به الموقف الأفريقي المشترك بين الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ومجموعات المصالح المختلفة هو اعتراف جدى بشرعية وأهمية مطلب أفريقيا على النحو المنصوص عليه في توافق إيزولوينى وإعلان سرت.

وأضاف أن هذا الاجتماع ينعقد في مرحلة حرجة تحفها مخاطر جمة؛ تتجلى آخرها في مواصلة الاحتلال الإسرائيلي تحدي قرارات مجلس الأمن الدولي والاستهزاء بالقانون الدولي وقرارات محكمة العدل الدولية بالرغم من الاستنكار العالمي والدعوات الدولية العديدة لاتخاذ إجراءات فورية وفعالة بوقف العدوان الوحشي في غزة.

الجزائر.. تحذيرات من استمرار موجة الحر في عدة ولايات من الوطن

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في الجزائر، خلال نشرية جوية خاصة اليوم الأحد من استمرار  موجة الحر على عديد ولايات من الوطن.

وخصت النشرية بالذكر الولايات التالية: ميلة، سوق أهراس، بجاية، الطارف، قسنطينة ، قالمة، عنابة، سكيكدة، جيجل.

درجات الحرارة

كما أفادت المصالح أن درجات الحرارة ستبقى مستمرة مع تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 40 و44 درجة مئوية، في ولايات شرق الوطن .

كما اوضحت ذات النشرية ان درجات الحرارة ستتراوح بولايات الجنوب بين 40 و45 درجة مئوية

وفي هذا الصدد ستسجل ولاية إن صالح وما جاورها، اعلى درجات في حين ستعرف كل من بني عباس وتندوف، هبوب رياح قوية وزوابع رملية.

الرئيس الجزائري يستدعي الهيئة الناخبة لإجراء ⁧‫الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر

وقع رئيس الجزائر عبدالمجيد تبون، مرسوما رئاسيا يتضمن استدعاء الهيئة الناخبة لإجراء انتخابات رئاسية مسبقة السبت 7 سبتمبر المقبل، وفق "البلاد" الجزائرية.