مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. اللافي يبحث مع سفير صربيا ملفي المنح الدراسية وتأشيرات السفر

نشر
الأمصار

بحث عضو المجلس الرئاسي الليبي، عبدالله اللافي مع سفير صربيا لدى ليبيا دراغان تودوروفيتشن عددًا من الملفات المشتركة، على رأسها: الصحة والمنح الدراسية وتأشيرات السفر.

جاء ذلك خلال لقاء عُقِد بديوان المجلس الرئاسي في طرابلس، بحسب بيان نشرته اليوم الثلاثاء صفحة المجلس على «فيسبوك».

مناقشة ملفات خدمية في لقاء المنفي وسفير صربيا


وأضاف البيان أن اللقاء بحث عددًا من الملفات الخدمية، كالصحة والمنح الدراسية، وعودة الشركات الصربية، العاملة في مجالات البنية التحتية.

 

وتابع أن اللافي رحَّب في مستهل اللقاء بالسفير الصربي، بمناسبة تقديم أوراق اعتماده، ومباشرته عمله من طرابلس، مؤكدًا أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين، واستئناف العمل الدبلوماسي بشكل كامل من ليبيا، بما في ذلك إصدار تأشيرات السفر.

ومن جهته جدد السفير الصربي حرص بلاده على دعم كل ما يحقق الاستقرار والسلام في ليبيا.

والسبت الماضي، تسلَّم رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي أوراق اعتماد سفير صربيا لدى ليبيا دراغان تودوروفيتش.

بحث النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا عبد الله اللافي، اليوم الأحد، مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات " عماد السايح " سبل دعم العملية الانتخابية ، ومستوى جاهزية المفوضية لتنفيذ انتخابات المجالس البلدية.

وقال مكتب الإعلام والتواصل بالمجلس الرئاسي إن رئيس المفوضية  أطلع " اللافي  " على جاهزية المفوضية لتنفيذ انتخابات المجالس البلدية ، وكذلك الصعوبات والتحديات التي تواجهها عملياً وفنياً ، مشيداً في ذات الوقت  بجهود المجلس الرئاسي في دعم العملية السياسية للوصول إلى الانتخابات .

وأضاف المكتب ان النائب " اللافي " عبّر  عن تقديره للجهود الحالية التي تبذلها المفوضية في انجاز انتخابات المجالس البلدية ، مؤكداً دعم الرئاسي للمفوضية بما يعزز جاهزيتها ، ويهيئ مناخاً ملائماً لتنفيذ الاستحقاقات المقبلة .

ليبيا تشكل لجنة للتحقيق في انقطاع التيار الكهربائي ببنغازي

وجه أسامة حماد، رئيس حكومة ليبيا، وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة، بتشكيل لجنة للتحقيق في حادثة فصل التيار الكهربائي بمدينة بنغازي في ليبيا.

وأرجعتْ حكومة ليبيا، سبب انقطاع التيار الكهربائي في مدينة بنغازي في ليبيا خلال هذه الفترة إلى أن إحدى الشركات المنفذة لأحد الجسور التابعة للجنة إعمار بنغازي تسببت عن طريق الخطأ في إحداث خسائر بالكابل الرئيسي المغذي للكهرباء، مما أدى إلى خروج 15 محطة فرعية عن خدمة، بحسب منشور الحكومة الليبية عبر منصة فيسبوك.