مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البرتغال ضد فرنسا.. تاريخ مواجهات رونالدو أمام الديوك قبل موقعة ربع نهائي اليورو

نشر
رونالدو
رونالدو

يخوض النجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو»، لاعب النصر السعودي، تحدي جديد في مسيرته الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات عندما يُواجه منتخب «فرنسا» في ربع نهائي يورو 2024.

البرتغال ضد فرنسا 

وضرب منتخب البرتغال موعدًا مع نظيره فرنسا في المواجهة التي ستقام مساء يوم الجمعة المقبل في واحدة من أقوى مواجهات دور ربع النهائي.

وانتصر منتخب البرتغال ضد سلوفينيا بركلات الترجيح بنتيجة 3-0 بعد تعادلهما سلبيًا في الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب "مركور شبيل أرينا"، ضمن منافسات ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو الجاري.

ويستعد رونالدو لتسجيل ظهوره في المباراة رقم 8 أمام فرنسا في جميع البطولات، حيث خاض الدون 7 مواجهات سابقة أمام "الديوك".

وسجل النجم البرتغالي هدفين فقط فى مواجهاته السابقة أمام "الديوك" الفرنسية وذلك خلال المباراة التي جمعت بينهما فى يورو 2020.

وحقق رونالدو انتصار وحيد مع البرتغال أمام فرنسا، وتعادلين وتلقى ثلاثة هزائم في مختلف المسابقات.

وانهار كريستيانو رونالدو في البكاء بعد إهدار ركلة الجزاء بالشوط الإضافي الأول في مباراة منتخبا البرتغال ضد سلوفينيا.

كريستيانو رونالدو

وقال كريستيانو رونالدو عقب مباراة البرتغال ضد سلوفينيا: "حتى أقوى الأشخاص يمرون بأيامهم السيئة. كنت في الحضيض عندما كان الفريق في أمس الحاجة لي".

وأضاف كريستيانو رونالدو: "حزن في البداية وفرح في النهاية، هذه هي كرة القدم، لحظات لا يمكن تفسيرها".

وواصل كريستيانو رونالدو: "أشعر بالحزن والسعادة فى نفس الوقت، لكن الشىء المهم هو الاستمتاع بهذا، الفريق قدم عملا استثنائيا".

واختتم كريستيانو رونالدو حديثه: "قاتلنا حتى النهاية، وإذا حللت المباراة أرى أنك ستجد أننا نستحق ذلك لأننا كنا الأكثر سيطرة".

ركلات الترجيح تمنح البرتغال التأهل لربع نهائي اليورو على حساب سلوفينيا

حقق منتخب البرتغال، فوزًا صعبًا ضد سلوفينيا بركلات الترجيح بنتيجة 3-0 بعد تعادلهما سلبيًا في الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب "مركور شبيل أرينا"، ضمن منافسات ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، المُقامة في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو الجاري.

وتصدى الحارس البرتغالي ديوجو كوستا لثلاث ركلات جزاء ليضمن منتخب البرتغال التأهل مباشرة إلى دور ربع النهائي من بطولة "يورو 2024".

وضرب منتخب البرتغال موعدًا مع نظيره فرنسا في المواجهة التي ستقام مساء الجمعة المقبلة في واحدة من أقوى مواجهات دور ربع النهائي.

قائد البرتغال «كريستيانو رونالدو» يُحقق أسوأ رقم في مسيرته الدولية

يُعاني قائد منتخب البرتغال وهدافه التاريخي «كريستيانو رونالدو»، على الصعيد التهديفي في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، المُقامة حاليًا في ألمانيا.