مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فيرجسون: أتوقع اعتزال رونالدو دوليًا بعد اليورو

نشر
الأمصار

استبعد السير أليكس فيرجسون المدير الفني التاريخي لمانشستر يونايتد، استمرار الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي، على الصعيد الدولي لما بعد يورو 2024.

وكان رونالدو قد أكد في وقت سابق أن اليورو الحالي هو الأخير في مسيرته، وذلك بعدما وصل رفقة منتخب بلاده البرتغال إلى دور الثمانية من البطولة المقامة في ألمانيا.

ونقلت صحيفة "مترو" البريطانية، تصريحات فيرجسون التي أكد فيها أنه يستعبد استمرار رونالدو على المستوى الدولي خلال السنوات المقبلة.

وقال فيرجسون حول إمكانية استمرار رونالدو (39 عاما): "لا أعتقد ذلك".

وأضاف: "كرة القدم أصبحت أكثر سرعة وقوة، وستصبح كذلك في السنوات المقبلة.. بالإضافة إلى ذلك فإن المساحة ستضيق على المهاجمين بشكل أكبر".

وتابع المدرب الإسكتلندي الذي أشرف على تدريب رونالدو 6 سنوات في مانشستر يونايتد: "فيما يخص المدافعون، فهم يصعبون المهمة على المهاجمين، خاصة عندما يتقدمون في العمر".

ولم يسجل رونالدو أي هدف في النسخة الحالية من اليورو، بينما صنع هدفا وحيدا في الفوز (3-0) على تركيا بدور المجموعات.

ويحمل كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر، أحلام البرتغاليين لحصد النجمة الثانية من اليورو، بعد قيادة برازيل أوروبا للفوز باللقب في 2016.

عملاق إنجليزي يقترب من التعاقد مع ماتياس دي ليخت

أصبح نادي مانشستر يونايتد قريبا من التعاقد مع ماتياس دي ليخت، مدافع بايرن ميونخ، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ووفقا للصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، فإن مان يونايتد هو النادي الوحيد الذي حصل على الضوء الأخضر للمضي في مفاوضات التعاقد مع دي ليخت.

ونفى رومانو دخول وكيل المدافع الهولندي في محادثات مع إدارة باريس سان جيرمان حاليا، مؤكدا أن اللاعب يضع اليونايتد على رأس أولوياته.

وأوضح أن إدارة النادي الإنجليزي تتفاوض حاليا مع مسؤولي بايرن ميونخ بشأن كافة تفاصيل الصفقة وقيمتها.

وطلب المدرب الهولندي إيريك تين هاج التعاقد مع مواطنه، لتعزيز قوة الخط الخلفي لمانشستر يونايتد بعد رحيل الفرنسي رافاييل فاران بنهاية الموسم الماضي، مع إمكانية مغادرة هاري ماجواير.

في الوقت ذاته، فتح بايرن ميونخ باب الرحيل أمام دي ليخت بتحركه نحو الألماني جوناثان تاه، مدافع باير ليفركوزن.