مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الولايات المتحدة: ندعم جهود تنظيم الانتخابات البلدية في ليبيا

نشر
الأمصار

أكد القائم بالأعمال الأمريكي لدى ليبيا جيريمي برنت، دعم بلاده بقوة للجهود الجارية لتنظيم الانتخابات البلدية في ليبيا.

وبين القائم بالأعمال الأمريكي لدى ليبيا جيريمي برنت، بحسب ما أوردت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا، عبر صفحتها بموقع “إكس”، أنه اجتمع في العاصمة طرابلس مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا عماد السايح.

وبين القائم بالأعمال الأمريكي لدى ليبيا جيريمي برنت، أن بلاده ستواصل تقديم المساعدة الفنية لدعم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في بناء قدراتها، مضيفا أن الانتخابات الشاملة هى المفتاح لتحقيق مستقبل أفضل للشعب الليبي.

ليبيا.. اللافي يبحث مع سفير صربيا ملفي المنح الدراسية وتأشيرات السفر

بحث عضو المجلس الرئاسي الليبي، عبدالله اللافي مع سفير صربيا لدى ليبيا دراغان تودوروفيتشن عددًا من الملفات المشتركة، على رأسها: الصحة والمنح الدراسية وتأشيرات السفر.

جاء ذلك خلال لقاء عُقِد بديوان المجلس الرئاسي في طرابلس، بحسب بيان نشرته اليوم الثلاثاء صفحة المجلس على «فيسبوك».

مناقشة ملفات خدمية في لقاء المنفي وسفير صربيا

وأضاف البيان أن اللقاء بحث عددًا من الملفات الخدمية، كالصحة والمنح الدراسية، وعودة الشركات الصربية، العاملة في مجالات البنية التحتية.

وتابع أن اللافي رحَّب في مستهل اللقاء بالسفير الصربي، بمناسبة تقديم أوراق اعتماده، ومباشرته عمله من طرابلس، مؤكدًا أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين، واستئناف العمل الدبلوماسي بشكل كامل من ليبيا، بما في ذلك إصدار تأشيرات السفر.

ومن جهته جدد السفير الصربي حرص بلاده على دعم كل ما يحقق الاستقرار والسلام في ليبيا.

والسبت الماضي، تسلَّم رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي أوراق اعتماد سفير صربيا لدى ليبيا دراغان تودوروفيتش.

بحث النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا عبد الله اللافي، اليوم الأحد، مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات " عماد السايح " سبل دعم العملية الانتخابية ، ومستوى جاهزية المفوضية لتنفيذ انتخابات المجالس البلدية.

وقال مكتب الإعلام والتواصل بالمجلس الرئاسي إن رئيس المفوضية  أطلع " اللافي  " على جاهزية المفوضية لتنفيذ انتخابات المجالس البلدية ، وكذلك الصعوبات والتحديات التي تواجهها عملياً وفنياً ، مشيداً في ذات الوقت  بجهود المجلس الرئاسي في دعم العملية السياسية للوصول إلى الانتخابات .

وأضاف المكتب أن النائب "اللافي" عبّر عن تقديره للجهود الحالية التي تبذلها المفوضية في انجاز انتخابات المجالس البلدية، مؤكداً دعم الرئاسي للمفوضية بما يعزز جاهزيتها، ويهيئ مناخاً ملائماً لتنفيذ الاستحقاقات المقبلة.

ليبيا.. الدبيبة يناقش مع "خوري" دعم الجهود المحلية والدولية لنجاح الانتخابات البلدية

استقبل رئيس حكومة الوحدة في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، اليوم الخميس، بمكتبه في طرابلس، القائمة بأعمال رئيس البعثة الأممية في ليبيا ستيفاني خوري.

وخصص اللقاء لمناقشة دعم الجهود المحلية والدولية لنجاح الانتخابات البلدية، معتبرين أن هذه الخطوة إيجابية في دعم الحياة السياسية في ليبيا.

وأكد رئيس حكومة الوحدة في ليبيا عبدالحميد جيريمي، أنه أصدر تعليماته لكافة المؤسسات الحكومية، للتعاون مع المفوضية العليا للانتخابات، وأصدر القرارات اللازمة لدعم وزارة الداخلية والمفوضية ماديا لنجاح المهمة الموكلة لهما.