مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موسيالا وجاكبو يتصدران ترتيب هدافي يورو 2024 بعد ختام دور الـ16

نشر
الأمصار

تصدر نجم منتخب ألمانيا جمال موسيالا قائمة هدافي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا في ألمانيا بعدما أحرز 3 أهداف مع ختام منافسات دور الـ16.

ونجح جمال موسيالا في تسجيل 3 أهداف بالتساوي مع كودي جاكبو نجم منتخب هولندا، وميكوتادزي لاعب جورجيا، وإيفان سكرانز نجم سلوفاكيا.

ويتطلع جمال موسيالا وكودي جاكبو الى تعزيز مشوارهما التهديفي ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" بعدما تأهل منتخبي ألمانيا وهولندا الى الدور التالي من البطولة.

 

وجاء ترتيب هدافي بطولة كأس الأمم الأوروبية كالتالي:

جمال موسيالا (ألمانيا): 3

كودي جاكبو (هولندا): 3

جيورج ميكوتادزي (جورجيا): 3

إيفان سكرانز (سلوفاكيا): 3

كاي هافيرتز (ألمانيا): 2

رازافان مارين (رومانيا): 2

نيكولاس فولكروج (ألمانيا): 2

جود بيلينجهام (إنجلترا): 2

فابيان رويز (إسبانيا): 2

هاري كين (إنجلترا): 2

دونيايل مالين (هولندا): 2

ميريح ديميرال (تركيا): 2

منتخب ألمانيا يضرب الدنمارك بثنائية ويتأهل لربع نهائي يورو 2024

تأهل منتخب «ألمانيا»، إلى الدور ربع النهائي من بطولة «كأس أمم أوروبا» التي يستضيفها على أراضيه، بعد الفوز على نظيره «الدنمارك» بثنائية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على ملعب «سيجنال إيدونا بارك»، ضمن مباريات دور الـ16 لبطولة «يورو 2024»، التي تُقام فعاليتها حاليًا وتستمر حتى 14 يوليو المُقبل.

وشهدت المباراة توقف بعد 35 دقيقة، وذلك بسبب الأمطار القوية في ملعب المباراة، قبل أن يعود اللاعبين بعد هذا التوقف بـ15 دقيقة ويستأنفون اللقاء.

ألمانيا ضد الدنمارك

سجل منتخب ألمانيا هدفا في الدقيقة الرابعة عبر تشولتيربيك لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل، فيما أتيحت فرصة خطيرة لـ الدنمارك أضاعها هويلوند قبل نهاية الشوط الأول.

وأصبح جمال موسيالا (21 عامًا و124 يومًا) أصغر لاعب يسجل لمنتخب ألمانيا في الأدوار الإقصائية في اليورو، ليحطم الرقم السابق لـ ديتر مولر ضد يوغوسلافيا في 17 يونيو 1976 (22 عامًا و77 يومًا).

وأحرز كل من الدنمارك وألمانيا هدفا في الشوط الثاني، لكن تم إلغاؤهما بداعي التسلل، ليكون بذلك قد ألغي 3 أهداف خلال المباراة.

وبذلك تتأهل ألمانيا إلى ربع النهائي وستواجه الفائز من مباراة إسبانيا وجورجيا التي تقام مساء الأحد.

وجاء تشكيل منتخب ألمانيا كالتالي:حراسة المرمي: مانويل نوير- خط الدفاع: انطونيو رودريجو، كيميتش، روم، تشولتيربيك- خط الوسط: توني كروس، إيلكاي جوندوجان، أندريش- الهجوم: كاي هافيرتز، جمال موسيالا، ليروي ساني.

فيما جاء تشكيل منتخب الدنمارك كالتالي: حراسة المرمي: كاسبر شمايكل- الدفاع: أندرسن، فيسترجارد، كريستنسن، مايهلي- الوسط: إريكسن، هوجبيرج، ديلاني، أولسن- الهجوم: هويلوند، باه.