مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لامين يامال يرد على جدل فريق الأطفال قبل قمة يورو 2024

نشر
الأمصار

أكد جناح إسبانيا الصاعد لامين يامال أن فريقه لا ينشغل بالجدل حول تعليقات حارس ألمانيا السابق ينس ليمان والذي قال إن صاحب الضيافة سيهزم "فريقا من الأطفال" في دور الثمانية ببطولة أوروبا لكرة القدم يورو 2024 بعد غد الجمعة.

إسبانيا ضد ألمانيا

وتألق يامال (16 عاما) وسط تشكيلة شابة لإسبانيا في بطولة أوروبا، وهو المنتخب الوحيد الذي فاز في كل مبارياته حتى الآن والأكثر إقناعا بين كبار المرشحين، لذا ستخوض ألمانيا أصعب اختبار ممكن في الطريق نحو اللقب.

لكن ليمان أبدى ثقته في أن مباراة إسبانيا ضد ألمانيا ستنتهى لصالح المانشافت وسيهزمون "فريقا صغيرا يفتقد الخبرة"، في تعليق أثار غضبا في إسبانيا.

وقال يامال الذي أصبح أصغر لاعب يشارك ويصنع هدفا في تاريخ البطولة القارية عن تعليق ليمان "هذا رأيه، ماذا سأقول؟ إنه ألماني، يحاول زعزعة استقرارنا قليلا، لكننا لا نستمع إلى أحد".

وأضاف مهاجم برشلونة "سنثبت من نحن، إنه يساعدنا بهذه التصريحات أكثر من مساعدته لألمانيا، سنرى إن كنا حقا صغارا أبرياء".

وعن ترشيح إسبانيا للتتويج باللقب بعد المستويات المتميزة، وآخرها في الفوز 4-1 أمام جورجيا في دور 16، قال يامال "لن نكسب شيئا من التفكير في ترشيحنا للقب".

وأشار إلى علاقته الجيدة بزميله بالمنتخب الجناح الواعد نيكو وليامز المرشح للانتقال إلى برشلونة من أتليتيك بيلباو في الموسم المقبل.

وواصل "أي صديق لك ترغب في أن يكون في فريقك، أتمنى انضمامه لبرشلونة، يوجد تناغم بيننا وأسلوبنا متشابه".

ويرى يامال أن ليونيل ميسي أسطورة برشلونة والأرجنتين هو أفضل لاعب في العالم، لكن أكثر من يستمتع به في الملعب هو البرازيلي نيمار مهاجم الهلال السعودي الحالي.

وتأهل منتخب «ألمانيا»، إلى الدور ربع النهائي من بطولة «كأس أمم أوروبا» التي يستضيفها على أراضيه، بعد الفوز على نظيره «الدنمارك» بثنائية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على ملعب «سيجنال إيدونا بارك»، ضمن مباريات دور الـ16 لبطولة «يورو 2024»، التي تُقام فعاليتها حاليًا وتستمر حتى 14 يوليو المُقبل.

وشهدت المباراة توقف بعد 35 دقيقة، وذلك بسبب الأمطار القوية في ملعب المباراة، قبل أن يعود اللاعبين بعد هذا التوقف بـ15 دقيقة ويستأنفون اللقاء.

ألمانيا ضد الدنمارك

سجل منتخب ألمانيا هدفا في الدقيقة الرابعة عبر تشولتيربيك لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل، فيما أتيحت فرصة خطيرة لـ الدنمارك أضاعها هويلوند قبل نهاية الشوط الأول.

وأصبح جمال موسيالا (21 عامًا و124 يومًا) أصغر لاعب يسجل لمنتخب ألمانيا في الأدوار الإقصائية في اليورو، ليحطم الرقم السابق لـ ديتر مولر ضد يوغوسلافيا في 17 يونيو 1976 (22 عامًا و77 يومًا).

وأحرز كل من الدنمارك وألمانيا هدفا في الشوط الثاني، لكن تم إلغاؤهما بداعي التسلل، ليكون بذلك قد ألغي 3 أهداف خلال المباراة.

وبذلك تتأهل ألمانيا إلى ربع النهائي وستواجه الفائز من مباراة إسبانيا وجورجيا التي تقام مساء الأحد.

وجاء تشكيل منتخب ألمانيا كالتالي:حراسة المرمي: مانويل نوير- خط الدفاع: انطونيو رودريجو، كيميتش، روم، تشولتيربيك- خط الوسط: توني كروس، إيلكاي جوندوجان، أندريش- الهجوم: كاي هافيرتز، جمال موسيالا، ليروي ساني.

فيما جاء تشكيل منتخب الدنمارك كالتالي: حراسة المرمي: كاسبر شمايكل- الدفاع: أندرسن، فيسترجارد، كريستنسن، مايهلي- الوسط: إريكسن، هوجبيرج، ديلاني، أولسن- الهجوم: هويلوند، باه.