مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق..الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل

نشر
الأمصار

حدد رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي بالعراق جابر الحساني، اليوم الأربعاء، موعد إنجاز المشاريع المنفذة ضمن خطة 2023 في محافظة صلاح الدين، مشيرا إلى تنفيذ مشاريع كبيرة تغطي مساحة المحافظة بالكامل.

 

وقال الحساني، إنه "زرنا محافظة صلاح الدين اليوم، في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بخصوص متابعة مشاريع فريق الجهد الخدمي والهندسي بأغلب المحافظات"، لافتا إلى، أن "هناك مجموعة كبيرة من المشاريع في محافظة صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل".


وأضاف، إن "هذه المشاريع تخص المياه والطرق وتطوير المناطق والمدارس وأخرى تتعلق بالكهرباء والمجاري"، مشيرا إلى، أن "هذه المشاريع تم تنفيذها على خطة 2023 والعمل مستمر بها وخلال الشهرين المقبلين سيتم إنجازها".
وحول وجود مشاريع جديدة في صلاح الدين، أكد الحساني "ننتظر خطة التمويل سواء من الفريق أو المنافع الاجتماعية من الرقعة الاستكشافية الاستخراجية في المحافظة"، لافتا إلى، "إننا بحثنا مع محافظ صلاح الدين تمويل بعض المشاريع الحيوية المهمة التي لها مساس بحياة المواطن خاصة المياه".
وأشار إلى، "إننا متواصلون مع المحافظة لتوفير التمويل اللازم لهذه الإشكالات وكذلك السعي مع المحافظة وصندوق إعادة الإعمار والجهات المانحة لصندوق التنمية من أجل الحصول على مشاريع جيدة بمواصفات عالية تخدم المواطنين".
وكان كشف فريق الجهد الخدمي والهندسي، عن افتتاح منطقتين جديدتين في العاصمة بغداد.

 

وذكر إعلام الفريق في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "تم افتتاح منطقتي حي الرباب وحي البتول في العاصمة بغداد، حيث تمت مراسم الافتتاح برئاسة جابر الحساني رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي وحضور مستشار رئيس الوزراء ضياء الدين ناظم ومسؤول فريق الجهد لمحافظة بغداد عبد الرزاق المالكي، فضلا عن عدد من المسؤولين في فريق الجهد الخدمي و البلدية وأمانة بغداد وأهالي المنطقة وشيوخها".

وأوضح، أنه "أثناء الافتتاح، استمع الحساني إلى المواطنين وطلباتهم وإلى رسائل شكرهم لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني".

 

 

وأشار، إلى أن "المشروع تم تنفيذ أعماله عبر جهد أمانة بغداد قسم المعامل البلدي، وبإشراف قسم الأشغال والصيانة العامة في وزارة الإعمار والإسكان".

 

العراق.. الأنبار تحصي مشاريعها الخدمية المنجزة في ناحيتي الفرات وكبيسة


أحصت محافظة الأنبار في العراق، الأربعاء، مشاريعها الخدمية المنجزة وقيد الإنجاز في ناحيتي الفرات وكبيسة، فيما أوضحت تفاصيل حملة "كبيسة تستاهل".

وقال مدير ناحية الفرات رائد عيادة الگعود لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "المشاريع المنجزة بعام 2024 تضمنت بناء مدرسة هاجر الابتدائية ذات الـ12 صفا ومدرسة موسى بن نصير الابتدائية وإنشاء مدرسة أخرى في منطقة زوية الشرقية بـ12 صفاً". 

وأضاف، أنه "تم كذلك تأهيل الطريق الرئيسي بين هيت وكبيسة بطول 4 كم وعرض 30 م وباتجاهين"، مبينا أنه "تم كذلك اكساء طرق ريفية متفرقة في منطقة البكرة في ناحية الفرات بطول 1.5 كم مع اكساء طرق فرعية ضمن حدود بلدية الفرات".

 

 

وذكر أن "المشاريع المقترحة لناحية الفرات خلال 2024 ضمن تخصيصات تنمية الاقليم وصندوق إعادة العمار تضمنت هدم وإعادة بناء صالة ولادة في مركز الفرات الصحي القديم بناحية هيت وهدم وإعادة بناء دائرة اتصالات الفرات واعادة تأهيل طرق ريفية متفرقة في منطقة تل اسود وتأهيل الشارع الحولي المرحلة الثانية بطول 1كم وعرض 30 متراً، فضلا عن تجهيز مواد احتياطية لمركز ماء الفرات مع اطالة هياكل السحب للمجمعات المائية، وإعادة  وتأهيل أجزاء من الشبكة الكهربائية في الناحية والقرى التابعة لها وتجهيز ونصب أعمدة إنارة ديكورية للشارع الرئيسي في منطقة تل اسود بطول 4.25 كم".

وفي ناحية كبيسة، أكد مدير الناحية سعد مروان شاكر الكبيسي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، "انطلاق حملة "كبيسة تستاهل" والتي شملت تقديم كافة الخدمات للمواطنين منها إزالة التجاوزات على الطرق والمتنزهات وزيادة المساحات الخضراء وإكمال مشروع حي الصمود مع اكساء المدخل".

وبين أنه "تم استلام آليات كبس النفايات والكنس والتي تخدم الناحية بشكل كبير مع تأهيل المتنزهات في الحي الصناعي"، مشيرا الى أنه "سيتم كذلك تأهيل طريق العيون الكبريتية مع نصب العاب مختلفة وتأهيل كراج الآليات وإكماله بالكامل مع تصليح كافة الآليات العاطلة".