مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبرون جيمس يوقع عقدا جديدا مع ليكرز براتب 104 ملايين دولار

نشر
الأمصار

ذكرت وسائل إعلام أميركية أن عملاق كرة السلة ليبرون جيمس وافق على توقيع عقد جديد مع فريق لوس أنجليس ليكرز لمدة عامين مقابل 104 ملايين دولار.

وأوضحت شبكة (ئي.إس.بي.إن) أن جيمس (39 عاما) سيفسخ عقده السابق مع ليكرز ليوقع على العقد الجديد، ما يعني أنه سيخوض موسمه 22 على الأقل في الدوري الأميركي للمحترفين.

وتشير التقارير إلى أن العقد لا يتضمن بندا يسمح بمبادلة ليبرون جيمس الذي سيزامل نجله بروني في ليكرز بعد انضمامه في عملية اختيار اللاعبين الجدد الأسبوع الماضي، ليصبح أول أب يلعب بجوار نجله في تاريخ المسابقة.

ويعتبر كثيرون جيمس من أفضل اللاعبين في تاريخ الدوري الأميركي لكرة السلة، وهو الوحيد الذي سجل 40 ألف نقطة في المسابقة، وأول لاعب يخوض مباراة كل النجوم 20 مرة.

وتوج بلقب الدوري أربع مرات آخرها في 2020 حين قاد ليكرز للقبه 17، كمال نال جائزة لاعب الموسم وأفضل لاعب في سلسلة النهائي أربع مرات.

لاعب كرة السلة كريس بول ينضم إلى سان أنطونيو سبيرز لمدة عام

التحق صانع الألعاب المخضرم كريس بول بسان أنطونيو سبيرز للدفاع عن ألوانه في الموسم المقبل من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، بعقد لعام واحد مقابل 11 مليون دولار وفق ما أفادت التقارير الأحد.

 

 

وسيخوض ابن الـ39 عامًا الذي شارك في مباراة كل النجوم "أول ستار" في 12 مناسبة، موسمه العشرين في الدوري بألوان سبيرز بعدما أمضى الموسم الماضي مع غولدن ستايت ووريرز.

ومنذ رحيله عن لوس أنجلوس كليبرز 2017 بعدما دافع عن ألوانه منذ 2011، بدأ ترحال بول الذي أمضى موسمين في هيوستن روكتس قبل أن يخوض موسمًا واحدًا في كل من أوكلاهوما سيتي ثاندر وفينيكس صنز ووريرز في بحثه عن تتويج أول في مسيرته الطويلة التي بدأت في "أن بي أيه" عام 2005 مع نيو أورليانز هورنتس.

وسيقدّم بول خبرة الأعوام الطويلة لسبيرز الذي فشل في التأهل إلى الـ"بلاي أوف" في المواسم الخمسة الأخيرة، وتحديداً منذ خروج فريق المدرب غريغ بوبوفيتش من الدور الأول عام 2019.

ورغم وجود الفرنسي الواعد فيكتور ويمبانياما، ما زال سبيرز بعيداً جداً عن مستوى الفريق الذي أحرز اللقب الخامس والأخير عام 2014 بقيادة تيم دانكن، الأرجنتيني مانو جينوبيلي، الفرنسي توني باركر وكواهي لينارد.

وبات بول ثاني لاعب مؤثر يغادر ووريرز هذا الصيف بعد كلاي تومسون الذي بات لاعباً حراً، مغادراً الفريق الذي جاء به إلى الدوري عام 2011 ومنحه ألقاب أعوام 2015 و2017 و2018 و2022.