مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أبو الغيط يبحث التطورات في ليبيا مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية

نشر
الأمصار

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية حمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، عبد الحميد الدُبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية بدولة ليبيا.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام ان اللقاء شهد تبادلاً لوجهات النظر حول آخر التطورات التى تشهدها ليبيا، حيث تناول رئيس الحكومة في حديثه تطورات الأوضاع في ليبيا وجهود الحكومة في استعادة الأمن ودفع مسيرة التنمية في البلاد.

ونقل المتحدث عن أبو الغيط استعراضه في هذا الإطار لعقد الجلسة الحوارية التي استضافتها الجامعة العربية لعدة أطراف ليبية في مارس الماضى كما استمع من رئيس الحكومة إلى وجهة النظر في هذا الشأن، حيث أكد الأمين العام أن الجامعة العربية سوف تستمر في جهودها لدفع جميع القيادات الليبية الي اتخاذ الاجراءات والخطوات التي تسمح بالمضي قدماً في إقرار دستور للبلاد وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا تلبيةً لتطلعات الشعب الليبى وإحلال الاستقرار والامن في هذا البلد العربى الهام.

وكان وصل رئيس الوزراء بالحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، إلى بلدية زوارة في زيارة رسمية لمتابعة الأوضاع والأحداث الأخيرة.

وكان في استقباله عند وصوله عميد بلدية زوارة حاجي إدريس أبوعجاجة و أعضاء المجلس البلدي بالإضافة  إلى عدد من المسؤولين من أبناء البلدية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار متابعة الحكومة للملفات الحيوية والهامة في المنطقة، من بينها كافة المطالب الخدمية التي طالب بها أهالي البلدية كما تطرق الإجتماع إلى ملف افتتاح معبر رأس أجدير الحدودي، الذي كان أحد محاور هذه الزيارة الرسمية.

ويهدف الدبيبة من خلال هذه الزيارة إلى الوقوف على احتياجات المنطقة ومتابعة سير العمل في المشاريع والخدمات الحيوية، وذالك لتحسين الأوضاع وتلبية متطلبات المواطنين.

الحكومة الليبية: بحث حل مشاكل المياه والبنية التحتية في أجدابيا

بحث وزير الموارد المائية بالحكومة الليبية  المكلفة من البرلمان “محمد دومة” مع عميد بلدية أجدابيا ” نصر غربي ” التحديات التي تواجه المدينة في مجال المياه وسبل معالجتها.


واستعرض اللقاء الذي عُقد بمقر الوزارة في بنغازي المشاكل الرئيسة المتعلقة بإمدادات المياه في أجدابيا، بما في ذلك مختنقات المياه والبنية التحتية المتداعية.
كما ناقش الجانبان الحلول الممكنة لتحسين توفر المياه وتعزيز البنية التحتية في المنطقة.