مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الجهد الخدمي: نسب إنجاز متقدمة بـ20 مشروعاً في صلاح الدين

نشر
الأمصار

أعلن فريق الجهد الخدمي والهندسي في العراق، اليوم الأربعاء، عن نسب إنجاز متقدمة بـ 20 مشروعاً في صلاح الدين.

وقال إعلام فريق الجهد الخدمي والهندسي في بيان:إنه "تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بمتابعة تنفيذ المشاريع في محافظة صلاح الدين التقى جابر الحساني رئيس فريق الجهد الخدمي مع محافظ صلاح الدين بدر محمود الفحل بحضور مدير مصفى بيجي والكادر المتقدم فيها لمناقشة مشاريع الجهد في المحافظة".

وأضاف البيان، أن "المحافظ استعرض عددا من المشاريع التي تم تدميرها خلال المعارك مع عصابات داعش الإرهابية"، مشيدا" بجهود الجهد الخدمي والهندسي بإعادة صيانة وتأهيل عدد كبير منها".

من جانبه أكد رئيس الفريق جابر الحساني، "وجود بحدود 20 مشروعا في محافظة صلاح الدين قيد التنفيذ وبنسب إنجاز متقدمة".

العراق يعلن تشكيل 13 فوجًا لتعزيز الأمن على الحدود مع سوريا

أعلن قائد قوات الحدود الفريق الحقوقي في العراق محمد سكر السعيدي ، اليوم الأربعاء، تشكيل 13 فوجا لتعزيز الأمن على الحدود مع سوريا، وفيما أكد تنفيذ 7 إجراءات لتأمينها، كشفت عن مشروع جسر يربط ضفة الفرات مع الصفر الحدودي.

وقال السعيدي، في مقابلة مع وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الحدود العراقية السورية تمتد لأكثر من 600 كيلو متر وتنقسم الى جزئين شمال وجنوب الفرات، وتمتد 300 كيلو مترا منها من شمال نهر الفرات أي من القائم والفرات جنوبا الى نهر دجلة وفيشاخبور شمالا، والجزء الثاني يمتد من القائم الى ربيعة وجبل سنجار وأيضا بحدود 300 كيلو متر ".

حساسية الحدود مع سوريا

وأضاف إن "الحدود مع سوريا موضوعها حساس لأن ضبط الحدود في جميع دول العالم يكون مسؤولية مشتركة بين بلدين وأكثر حسب مسافتها، لكن في الجزء الممتد من القائم الى ربيعة لا يوجد ضبط من الجانب السوري وتنتشر هناك قوات سوريا الديمقراطية".

وتابع السعيدي: "يقابلها في الجانب العراقي الحدود الممتدة من جنوب جبل سنجار الى القائم ومن صحراء البعاج الى الحضر وبعد عمليات التحرير مسكت هذه المناطق من قبل قطعات الجيش وفي عام 2021 جرى مسك هذه المنطقة من قبل وزارة الداخلية والمتمثلة بقوات الحدود المنطقة السادسة التي كانت سابقا الفرقة السادسة شرطة اتحادية ".