مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مقتل نقيب وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة في صفوف جيش الاحتلال

نشر
الأمصار

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الأربعاء، إن نقيبًا من كتيبة 75 قُتل، إلى جانب إصابة 3 آخرين بجروح خطيرة في المعارك الدائرة مع حماس شمال قطاع غزة.

 

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أعلنت  كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة حماس - في بيان صادر عنها، أنها استهدفت دبابتي ميركافا بقذيفتي "الياسين 105" في المخيم الغربي بحي تل السلطان غرب رفح.

 

صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات شمال إسرائيل


دوت صفارات الإنذار في مستوطنات شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، عن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أن قواته العسكرية توجه ضربات قاسية إلى «حزب الله» اللبناني بشكل يومي، مضيفًا أن «الدبابة التي تخرج من رفح بإمكانها أن تصل إلى الليطاني».

 

وأوضح وزير الدفاع الإسرائيلي أن قوات بلاده العسكرية «ستصل إلى مرحلة الجاهزية الكاملة، وستكون في موقف قوة لأي عملية أو تسوية».

 

لبنان.. الجيش الإسرائيلي يقر باغتيال القائد الميداني بحزب الله محمد نعمة ناصر


أعلن المتحدث باسم جيش  الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الأربعاء، عن اغتيال القائد الميداني في حزب الله محمد نعمة ناصر.

ونشر أدرعي عبر حسابه على منصة "إكس" صورة القيادي الراحل محمد نعمة ناصر قائد وحدة عزيز في حزب الله، قائلًا إنه كان يشغل منصبه منذ عام 2016 وكان مسؤولًا عن عمليات إطلاق القذائف الصاروخية وأخرى المضادة للدروع من منطقة جنوب غرب لبنان نحو الجبهة الداخلية الإسرائيلية وقوات جيش الدفاع على حد زعمه.

وادعى أنه "كان يوجه أيضًا مخططات إرهابية عديدة أخرى بحق إسرائيل طيلة الحرب وكان يؤدي وظائف هامة لدى المنطقة".

وفي وقت سابق، نعى ​حزب الله في بيان القائد محمد نعمة ناصر "الحاج أبو نعمة"، الّذي لقى مصرعه على طريق القدس.

وكان أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 9 عمليات دقيقة نفذها يوم الأحد، ضد «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وأوضح الإعلام الحربي لحزب الله في بيان: «نفذت المقاومة الإسلامية عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي بتاريخ الأحد 30-06-2024، وفقًا للتالي»:

- القطاع الشرقي:

1- استهداف مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة ‏بيت هلل بصاروخ "فلق"، وإصابتها إصابة مباشرة وتدمير جزء منها، وإيقاع إصابات مؤكدة فيها، كرد على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة حولا.

2- استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو ‏الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كرد على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة ‏الطيبة.

3- شن هجوم جوي بسرب من المسيرات الإنقضاضية على ‏مقر كتائب المدرعات التابعة للواء 188 في ثكنة راوية، مستهدفة مبنى القيادة فيها وأماكن ‏تموضع ضباطها وجنودها وإصابتها إصابة مباشرة، مما أدى إلى اندلاع النيران فيها وإيقاع ‏إصابات مؤكدة فيها، كرد على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة ‏وخصوصا في بلدة حولا.

4- الساعة 16:40 استهداف المشغل ‏العسكري التابع لِثكنة بيت هلل بصاروخ "فلق"، وإصابته إصابة مباشرة وتدمير جزءٍ منه، وتحقيق إصابات مؤكدة ‏فيه.

5- الساعة 18:00 استهداف موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

6- الساعة 18:30 استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

- القطاع الغربي:

1- استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو ‏الإسرائيلي في مستعمرة يرؤون بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كرد على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة ‏كفركلا.

2- استهداف مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة ‏برانيت بصاروخ بركان ثقيل، وإصابتها إصابة مباشرة وتدمير جزء منها، وإيقاع إصابات مؤكدة فيها، كرد على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة حولا.