مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سكالوني: مشاركة ميسي في مواجهة الإكوادور "محل شك"

نشر
الأمصار

صرح ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين، بأنه لا يستبعد مشاركة القائد والهداف التاريخي ليونيل ميسي أمام الإكوادور في دور الثمانية بكأس كوبا أمريكا لكرة القدم، بعد ظهور "مؤشرات جيدة" خلال التدريبات في الولايات المتحدة.

 

 

واشتكى ميسي (37 عاما) من آلام عضلية خلال فوز الأرجنتين 1-صفر على تشيلي، ونال راحة خلال انتصار فريقه 2-صفر أمام بيرو في ختام دور المجموعات.

 

ولم يؤكد سكالوني مشاركة ميسي أساسيا، بينما أشار إلى إمكانية الدفع بلاوتارو مارتينيز هداف البطولة وخوليان ألفاريز سويا في الهجوم منذ البداية.

 

وأبلغ مؤتمرا صحفيا اليوم الأربعاء: "سننتظر قليلا لتحديد موقف ميسي من المشاركة أساسيا، سنتدرب بعد ساعات وسنتخذ قرارا".

 

وأضاف المدرب الفائز بكوبا أمريكا وكأس العالم في آخر ثلاث سنوات: "يوم إضافي يكون أفضل للاستعداد، بالأمس كانت المؤشرات جيدة، سننتظر يوما لتحديد التشكيلة".

 

وتنافس لاوتارو هداف الدوري الإيطالي مع إنتر ميلان بقوة مع ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي للعب في التشكيلة الأساسية في كوبا أميركا، لكن سكالوني أكد إمكانية الاعتماد عليهما سويا.

 

وقال مدرب الأرجنتين: "لم لا؟ لعبا سويا بالفعل، سنتخذ القرار بعد المران، لا نستبعد شيئا منطقيا لأنه خيار جيد وفعال".

 

وسجل لاوتارو أربعة أهداف للأرجنتين من إجمالي خمسة أهداف، وأحرز ألفاريز هدفا، بينما قدم ميسي تمريرة حاسمة.

 

وتبدو الأرجنتين مرشحة بقوة للاحتفاظ باللقب في ظل المستوى الباهت للبرازيل التي حققت فوزا واحدا في ثلاث مباريات وستصطدم بأوروجواي في دور الثمانية.

 

استبعاد ميسي.. قائمة منتخب الأرجنتين الأولمبي استعدادًا لأولمبياد باريس 2024


خلت قائمة منتخب الأرجنتين الأولمبي تحت 23 سنة، المشاركة في منافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس 2024 من النجم ليونيل ميسي.

وأعلن خافيير ماسكيرانو، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأولمبي، قائمة الفريق المشاركة في الأولمبياد، الذي ينطلق في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وضمت القائمة التي أعلنها ماسكيرانو في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء 4 لاعبين شاركوا في تتويج منتخب التانجو بكأس العالم الأخيرة في قطر عام 2022، من بينهم المهاجم جوليان ألفاريز والمدافع نيكولاس أوتاميندي.

ويشارك ميسي (37 عاما)، الذي عانى من عدة إصابات هذا العام، مع المنتخب الأول الآن في بطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حاليا في الولايات المتحدة، حيث يتطلع الفريق للدفاع عن لقبه الذي توج به في النسخة الماضية للمسابقة عام 2021، والذي كان نقطة انطلاق للتتويج بمونديال قطر.