مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب الأرجنتين يتحدى الإكوادور في افتتاح منافسات ربع نهائي كوبا أمريكا

نشر
منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

يفتتح منتخب «الأرجنتين» منافسات الدور ربع النهائي من بطولة «كوبا أمريكا 2024»، أمام «الإكوادور» الرابعة فجر غدًا الجمعة، على ملعب «إن آر جاي»، بمدينة هيوستن الألمانية.

الأرجنتين ضد الإكوادور

خاض منتخب الأرجنتين مشوارًا مُميزًا في دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا، حيث حقق 3 انتصارات وحصد 9 نقاط ليتأهل إلى منافسات الدور ربع النهائي بالعلامة الكاملة.

بدأ التانجو مشواره في المجموعة الأولى ببطولة كوبا أمريكا، بالفوز على كندا 2-0 ثم هزم تشيلي بهدف نظيف وأخيرًا الفوز على بيرو 2-0 في غياب النجم ليونيل ميسي.

وغاب ميسي عن مباراة الأرجنتين الأخيرة في دور المجموعات أمام بيرو بكوبا أمريكا، بسبب الإصابة بتشنج في العضلة الضامة اليمنى، وحصل ميسي على راحة لمدة 4 أيام عقب الإصابة حتى لا تتفاقم.

ومن المقرر أن يستعيد منتخب الأرجنتين؛ نجمه وقائده ليونيل ميسي أمام الإكوادور في موقعة ربع النهائي بعد جاهزيته من الناحية الطبية لخوض المباراة.

منتخب التانجو

ويسعى منتخب التانجو، إلى الفوز على الإكوادور للإستمرار في رحلة الدفاع عن لقبه من كوبا أمريكا والذي توج به آخر نسخة في 2021 على حساب البرازيل.

في المقابل، تأهل منتخب الإكوادور إلى ربع نهائي كوبا أمريكا، بعد إنهاء دور المجموعات كوصيفًا للمجموعة الثانية برصيد 4 نقاط.

وخسر منتخب الإكوادور أمام فنزويلا 1-2 في الجولة الأولى للمجموعة الثانية، ثم الفوز على جامايكا 3-1 وأخيرًا التعادل السلبي مع المكسيك.

التعادل الإيجابي يحسم قمة «البرازيل ضد كولومبيا» في كوبا أمريكا

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة ١-١ مباراة «البرازيل ضد كولومبيا» التي جمعتهما اليوم الأربعاء، على ملعب «ليفيس ستاديوم»، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لكوبا أمريكا 2024.

البرازيل ضد كولومبيا 

وجاءت أحداث الشوط المباراة سريعة خاصة في الشوط الأول حيث تقدم منتخب البرازيل ضد كولومبيا عبر رافينيا في الدقيقة 12 من ركلة حرة مباشرة سددها بطريقة رائعة وتعادل دانيال مونيوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، في مباراة شهدت إيقاعا سريعا من الفريقين طوال الشوط.

وفي نفس المجموعة فاز منتخب كوستاريكا على باراجواي بنتيجة ٢-١ في المباراة التي أقيمت بنفس التوقيت.

بتلك النتيجة يحافظ منتخب كولومبيا على صدارة المجموعة برصيد ٧ نقاط، وجاء منتخب البرازيل بالمركز الثاني وفي رصيده ٥ نقاط، ثم كوستاريكا بأربع وأخيرا أوروجواي بدون رصيد.

ومن المقرر أن يلتقي البرازيل وصيف المجموعة الرابعة في ربع النهائي مع أوروجواي متصدر الثالثة والذي يعتبر واحد من أقوى منتخبات البطولة بعد فوزه بمبارياته الثلاث، بينما يلاقي كولومبيا نظيره بنما المتأهل لأول مرة لدور الثمانية.

منتخب فنزويلا يُحقق فوزًا عريضًا على جامايكا في كوبا أمريكا

حقق منتخب «فنزويلا»، فوزًا عريضًا على «جامايكا»، بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الإثنين، في تكساس، بختام مباريات المجموعة الثانية لبطولة «كوبا أمريكا 2024».