مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جمال موسيالا: الهدف الأكبر هو الفوز باليورو.. ويامال مذهل

نشر
الأمصار

تحدث جمال موسيالا، جناح المنتخب الألماني، عن حلمه بالتتويج بلقب اليورو على الملاعب الألمانية، وذلك قبل المواجهة المنتظرة أمام إسبانيا في ربع النهائي، غدًا الجمعة.

واستهل موسيالا حواره مع شبكة "سكاي ألمانيا" عن تصريحه قبل البطولة بشأن أفضلية منتخب بلاده في التتويج باللقب كون البطولة تقام على أرضه، حيث قال: "نعم حقيقة إقامة البطولة في ألمانيا تمنحنا قوة إضافية، نشعر بالدعم، وإذا كانت الجماهير خلفنا، فهناك الكثير من الممكن تحقيقه، إنه لشرف كبير لي المشاركة في البطولة، أنا سعيد بالتواجد هنا وأريد أن تشعر ألمانيا بالفخر ونتمكن من جلب السعادة".

وتطرق إلى مواجهة إسبانيا في ربع النهائي: "ستكون مباراة صعبة، كلا الفريقين يملكان الجودة للوصول إلى النهائي، علينا دفع بعضنا البعض وأن نملك الثقة في قدرتنا على الفوز".

وبالنظر إلى أفضل اللاعبين في إسبانيا، علق: "لديهم العديد من اللاعبين القادرين على إضافة الجودة للفريق ويتميزون بالخطورة، سواء نيكو ويليامز أو لامين يامال أو بيدري، هؤلاء قادرون على حسم المباراة وحدهم، ولكن نملك بدورنا نفس الأمر، ولذلك نتحلى بالثقة".

وأضاف عن يامال: "أن تصل لهذا المستوى بعمر 16 عامًا فهذا أمر مذهل، في نفس عمره لم أملك المتطلبات البدنية المطلوبة للتدرب مع الفريق الأول، هو قادر على اللعب بثبات في هذا المستوى".

وعلق على تأثير المدرب جوليان ناجلسمان على مستواه: "هو يمنحني الكثير من الثقة والحرية وهذا ما أحتاج إليه، أحب تتبع غريزتي واللعب بحرية وارتكاب الأخطاء من وقت لآخر، الالتزام بالجوانب الدفاعية أمر مهم، ولكن من المهم التحلي بالحرية أيضًا وهو يمنحني ذلك وأشعر بثقته، لدينا علاقة جيدة بالفعل منذ فترة تواجده في البايرن".

أما عن إمكانية حصده لجائزة أفضل لاعب في البطولة، فأوضح: "لا أشعر بالقلق إزاء ذلك، أريد فقط المواصلة وتقديم كل شيء لمساعدة الفريق بالأهداف والمستويات الجيدة، الهدف الأكبر هو الفوز باللقب ومن بعده تأتي الجوائز الفردية، كل تركيزي ينصب الآن على التغلب على إسبانيا والوصول إلى نصف النهائي".

كما تحدث عن تعليقات زميله ليروي ساني بشأن قدرته على أن يصبح الأفضل في العالم يومًا ما: "لا أعرف ماذا أقول، أحاول دائمًا تقديم أفضل ما لدي ومواصلة التطور والتحسن، آمل في اتخاذ المزيد من الخطوات للأمام في السنوات المقبلة، وإذا أصبحت أفضل لاعب في العالم يومًا ما، سأكون سعيدًا".

كما أعرب عن سعادته بارتداء القميص رقم 10 قائلًا: "هذا هو رقمي المفضل منذ الصغر ويمنحني حافزا إضافيا أن أدخل لغرف الملابس يوم المباراة وأجلس في المقعد الذي يحمل ذلك الرقم".

وأتم بالحديث عن توني كروس: "يمكن الحديث عنه لساعات وما يجلبه لنا من أمور مهمة كلاعب وكشخصية، هو يدفعنا للأمام وبالنسبة لي وللاعبين الصغار من المهم تواجد توني خلفنا، وسنقوم بكل شيء للفوز بالبطولة لبلدنا والجهاز الفني ولنا ككل كلاعبين، هذا هو حافزنا".