مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الأوقاف الأردني: إجراءات صارمة بحق شركات الحج المخالفة

نشر
وزير الأوقاف الأردني
وزير الأوقاف الأردني

قال وزير الأوقاف الأردني الدكتور محمد الخلايلة، إن الوزارة "ستتخذ إجراءات صارمة بحق شركات الحج والعمرة التابعة لها تصل حد الإغلاق في حال أثبتت التحقيقات الجارية تورط هذه الشركات في تسهيل تسكين الحجاج ونقل المواطنين الحاصلين على تأشيرة الزيارة لغايات الحج".

وبحسب بيان للوزارة أشار الخلايلة، إلى أن "التحقيقات الأولية أكدت قيام وسطاء وسماسرة وشركات وهميّة بالتحايل وتسفير حجاج أردنيين بصورة غير نظامية".

وأوضح وزير الأوقاف الأردني، أن التحقيقات ما تزال مستمرة حول الظروف والملابسات التي أحاطت بسفر أردنيين إلى المملكة العربية السعوديّة لغايات أداء فريضة الحج ما تسبب بوفاة بعضهم.

وزير الأوقاف الأردني: الحالة الصحية العامة لحجاجنا بخير

وفي وقت سابق، أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس بعثات الحج الأردنية الدكتور محمد الخلايلة، أن الحالة الصحية العامة لجميع الحجاج الأردنيين بخير.

وقال الخلايلة خلال زيارته مقر إقامة الصحفيين الأردنيين في مخيم منى، انه تم تشكيل فريق خاص لمتابعة إجراءات التعامل مع الوفيات والمفقودين بين الحجاج الأردنيين بالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والسلطات السعودية.

وأضاف أن الوزارة تتابع وعلى مدار الساعة كل معلومة تردها عن الحجاج سواء كانوا ضمن بعثة الحج الأردنية الرسمية او من خارجها.

من جانبه أكد رئيسة البعثة الإعلامية لنقابة الصحفيين الأردنيين الزميل سامي الحربي أن الصحفيين قاموا بواجبهم من خلال تغطية مناسك الحج أولا بأول كما أخذت البعثة على عاتقها رصد التائهين الأردنيين في عرفة وإيصال الرسائل إلى البعثة الإدارية للوزارة.

وشكر الحربي جهود الوزارة في تأمين مساكن مناسبة وطريقة التفويج المنظمة للحجاج إضافة إلى سرعة الاستجابة من قبل إعلام الوزارة.

وناشد الزميل الحربي المواطنين الأردنيين والحجاج عدم الالتفات إلى الإشاعات وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

وزير الأوقاف الأردني يتفقد أوضاع الحجاج الأردنيين في مكة المكرمة

وفي وقت سابق، تفقد وزير الأوقاف الأردني، رئيس بعثات الحج الأردنية الدكتور محمد الخلايلة، أوضاع الحجاج الأردنيين في مكة المكرمة.

واطلع الوزير خلال جولة رافقه فيها مدير عام دائرة الحج المهندس مجدي البطوش، واقع الحجاج الأردنيين والخدمات المقدمة لهم، مؤكدا أن جميع البعثات الإدارية والوعظ والإرشاد والطبية والإعلامية المرافقة للحجاج في خدمتهم، وتعمل على تقديم كل ما يلزم وبشكل فوري لضيوف الرحمن.

وقال، إن الوزارة من خلال بعثتها الإدارية عملت منذ وصول الحجاج الأردنيين إلى مكة على تسكينهم في الفنادق وتوفير جميع الخدمات المتمثلة بالإعاشة وتقديم كل ما يلزم لهم.