مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ريال مدريد يستهدف ساليبا مدافع أرسنال ومنتخب فرنسا

نشر
الأمصار

وضع ريال مدريد الإسباني، المدافع الدولي الفرنسي ويليام ساليبا لاعب أرسنال الإنجليزي كهدف أساسي للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكشفت صحيفة ميرور الإنجليزية أن ريال مدريد الاسباني مهتم بضم ساليبا في الصيف الجاري عقب تألق اللاعب مع منتخب فرنسا في بطولة أمم أوروبا يورو 2024 المقامة حاليا في المانيا.

شارك ساليبا مع منتخب فرنسا في 19 مباراة دولية ، فيما شارك مع ارسنال في 50 مباراة هذا الموسم في كل البطولات، احرز خلالها هدفين وتلقى 6 كروت صفراء.

ويستعد ساليبا لخوض مباراته رقم 20 مع منتخب فرنسا عندما يواجه البرتغال الجمعة المقبل على ملعب " ملعب فولكسبارك"، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

ويتفوق منتخب فرنسا على البرتغال، في تاريخ المواجهات بكل المسابقات قبل الموقعة المرتقبة بين الطرفين في دور الـ 8 بمسابقة اليورو المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتي 14 يوليو الجاري.

التقي منتخب فرنسا مع البرتغال في 28 مباراة بكل المسابقات، مقسمين ما بين 19 انتصار لصالح الديوك و6 انتصارات لبرازيل أوروبا، فيما حسم التعادل نتيجة 3 مواجهات بينهما.

وأحرز منتخب فرنسا، 52 هدفًا داخل شباك البرتغال، فيما سجل برازيل أوروبا 31 هدفًا أمام الديوك الفرنسية، وتأهل منتخب فرنسا إلي الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، بعد الفوز على بلجيكا بهدف نظيف في دور الـ 16، فيما تغلب منتخب البرتغال على سلوفينيا بركلات الترجيح 3-0 بعد التعادل سلبيًا في الوقت الأصلي والإضافي للمباراة.

أرسنال يدخل سباق التعاقد مع الإيطالي ريكاردو كالافيوري

كشفت تقارير صحفية بريطانية، عن تطورات جديدة بشأن مستقبل ريكاردو كالافيوري الظهير الأيسر لمنتخب إيطاليا وفريق بولونيا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ولا زال يتبقى في عقد كالافيوري مع نادي بولونيا ثلاثة مواسم مقبلة، حيث ينتهي عقد اللاعب الإيطالي مع ناديه بشكل رسمي في 30 يونيو عام 2027.

وأظهرت العديد من الأندية الكبرى في أوروبا اهتماما جادا بضم كالافيوري في هذا الصيف، بعد المستوى المميز الذي ظهر به، وعلى رأسهم يوفنتوس وتشيلسي.

وكشفت صحيفة “تليجراف” البريطانية، أن نادي أرسنال دخل أيضا في سباق التعاقد مع كالافيوري، وذلك بعدما نال إعجاب الجهاز الفني للفريق خلال مشاركته مع منتخب إيطاليا في يورو 2024.

وأكدت الصحيفة أن، إدارة نادي أرسنال ستدرس الأمر وقد تدخل في مفاوضات مع بولونيا لمحاولة ضم كالافيوري هذا الصيف.

وشارك كالافيوري صاحب الـ 22 عاما، في 37 مباراة مع فريق بولونيا خلال الموسم الماضي 2023/2024 بمختلف المسابقات، وصنع خلالهم 5 أهداف وسجل هدفين.