مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يعلن القبض على شبكتين مختصتين بتجارة وترويج المواد المخدرة في الديوانية

نشر
المتهمين المضبوطين
المتهمين المضبوطين

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، القبض على شبكتين  مختصتين بتجارة وترويج المواد المخدرة في محافظة الديوانية.

وقال الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني، العميد مقداد ميري، في بيان،: إنه "بعمليتين منفصلتين، ومن خلال معلومات دقيقة وتفعيل الجهد الاستخباري، تمكنت المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية من إلقاء القبض على شبكتين مختصتين بتجارة وترويج المواد المخدرة وبحوزتهم (أكثر من نصف كيلو غرام) من مادة الكريستال المخدرة وإدوات للتعاطي واسلحة من بينها 3 بنادق وقاذفة 7 RBG وصاروخ و6 رمانات يدوية ومسدس في محافظة الديوانية".

وأضاف أن "العملية الأمنية كانت باشراف مديرية مخدرات الديوانية"، مشيراً إلى أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين لإكمال أوراقهم التحقيقية".

العراق يعلن ضبط قطعة أثرية والقبض على حائزيها في نينوى

ومن جهة أخرى، أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة، اليوم الخميس، ضبط قطعة أثرية والقبض على حائزيها.

وذكر بيان لوكالة الاستخبارات، أن "مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الجـريمة المنظمة قامت بواجب مشترك في محافتي الأنبار ونينوى، ضبطت  خلاله قطعة أثرية تعود لعصور تأريخية قديمة وإلقاء القبض على المتهمين اللذين كانت بحوزتهما".

وأضاف، أن "الأمر تم من خلال تكثيف الجهد الاستخباري والمتابعة الميدانية بعد استحصال الموافقات القضائية الأصولية".

وتابع البيان:، "من خلال التحقيق مع المتهمين اعترفا صراحةً على حيازتهما للقطعة الأثرية لغرض المتاجرة بها"، لافتاً الى "إحالتهما الى الجهات القضائية المختصة لينالا جزاءهما العادل".

العراق يعلن تدمير مواقع مهمة لعصابة داعش في صحراء الأنبار 

وفي وقت سابق، كانت قد أعلنت الاستخبارات العسكرية العراقية، تدمير العديد من مواقع عصابة داعش المهمة في صحراء الأنبار، غربي البلاد.

ونقل بيان للاستخبارات العسكرية: "أنه بناء على معلومات استخبارية دقيقة، تم ضبط العديد من مضافات وأوكار وكهوف تابعة لعصابات داعش في صحراء الأنبار، أقصى غربي البلاد".

وأشار البيان إلى أنه تم العثور على ورشة تصليح ومواد احتياطية للعجلات وعدة حفر، مؤكدا أن هذه المواقع حديثة المنشأ، وتم رفع المواد وتدميرها موقعيا وطمر المضافات بالكامل.

الأمن الوطني العراقي: ضبط 20 طناً من الأدوية مجهولة المصدر في بغداد

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، عن ضبط 20 طناً من الأدوية مجهولة المصدر في بغداد، فيما أكد تحفظه على 9 آلاف علبة دوائية.

وذكر جهاز الأمن الوطني العراقي في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن" مفارز الأمن الاقتصادي في الجهاز وبالتنسيق مع فرق الرقابة الصحية تمكنت من ضبط مذخرٍ وهميٍ عبارة عن دار في منطقة الغدير يحتوي على(20) طناً من الأدوية والعقاقير المهربة ومنتهية الصلاحية".

وأضاف البيان أنه "كما تم ضبط (9367) علبة دوائية مجهولة المصدر لا تحتوي على أوراق أصولية داخل مذخر للأدوية واقع في حي حطين، مؤكداً اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المذخرين وإحالة صاحبهما إلى الجهات القضائية المختصة ومصادرة الأدوية المضبوطة والتحفظ أصولياً على الكميات الأخرى".