مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

محمد بن سلمان يهنئ رئيس الحكومة البريطانية الجديد بتوليه المسؤولية

نشر
الأمصار

‏هنأ الأمير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية، رئيس وزراء بريطانيا الجديد  كير ستارمر بمناسبة تعيينه رئيسًا للوزراء في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية.

كما بعث رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد برسالة تهنئة الي رئيس الحكومة البريطانية الجديد كير ستارمر بمناسبة توليه منصبه الجديد حيث قال "أهنئ  كير ستارمر بتوليه رئاسة الحكومة في المملكة المتحدة.

وأضاف: لن زايد عبر منصة اكس" وأتمنى له التوفيق في قيادة بلده نحو المزيد من التقدم والازدهار، وأتطلع للعمل معه خلال الفترة المقبلة لتعزيز علاقاتنا التاريخية وتوسيع آفاق التعاون الثنائي بين بلدينا.

وكلف ملك المملكة المتحدة تشارلز الثالث ، اليوم الجمعة ، زعيم حزب العمال كير ستارمر تشكيل حكومة جديدة.

ووصل زعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر إلى قصر قصر باكنغهام اليوم حيث طلب منه الملك تشكيل حكومة، بعد إنهاء حكم المحافظين الذي دام 14 عامًا.

وسيكون ستارمر هو رئيس الوزراء الثالث خلال فترة حكم الملك تشارلز الثالث بعد توليه الحكم عقب وفاته الملكة إليزبيث الثانية، بعد ريشي سوناك من حزب المحافظين وليز تروس، اللتين كانت فترة ولايتهما هي الأقصر في تاريخ بريطانيا.

لكن هذه ستكون المرة الأولى التي يعين فيها تشارلز (75 عاما) رئيسا للوزراء بعد الانتخابات العامة بصفته حاكم المملكة البريطانية، من واجب الملك تعيين رئيس الوزراء ويجب عليه اختيار شخص يمكنه الحصول على ثقة مجلس العموم.

أول تعليق من كير ستارمر عقب فوزه في الانتخابات البريطانية

قال زعيم حزب العمال كير ستارمر، اليوم الجمعة، الذي من المقرر أن يصبح أول رئيس وزراء لحزب العمال منذ 14 عامًا، إن حكومته ستضع دائمًا “البلد أولاً، والحزب ثانيًا”.

وقال إن منصب مثل منصب رئيس الوزراء مسؤولية كبيرة ووقعت على عاتقه مؤكداً أن حكومته ستركز على "التجديد الوطني".

وقال: “علينا أن نعيد السياسة إلى الخدمة العامة”.

ومع فرز أكثر من نصف المقاعد البالغ عددها 650 مقعدا، يبدو أن حزب العمال يستعد للحصول على واحدة من أكبر أغلبياته على الإطلاق في مجلس العموم.

وكانت كشفت نتائج غير رسمية للانتخابات العامة البريطانية، عن فوز «حزب العمال البريطاني» في بأغلبية 410 مقاعد مقابل 131 للمحافظين، حسبما أفادت وسائل إعلام بريطانية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.