مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ترامب يطالب بإيقاف قضية الوثائق السرية بعد حكم الحصانة الجزئية

نشر
الأمصار

طالب الرئيس السابق دونالد ترامب بإيقاف قضية الوثائق السرية بعد حكم الحصانة الجزئية للمحكمة العليا الأمريكية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" فى خبر عاجل لها.

 

 

وكشفت وسائل إعلام أمريكية عن فيديو مسرب نشره موقع ديلى بيست للرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، يعلق فيه على أدائه فى المناظرة الرئاسية ورأيه فى الهزيمة التى ألحقها ببايدن، وأكد خلاله أن جو بايدن منسحب لا محالة، وأيضًا استعداده لمنافسة كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكى، واصفًا إياها بالسيئة والمثيرة للشفقة.

 

بايدن: أخفقت وأخطأت خلال مناظرة ترامب


قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه "أخفق" و"أخطأ" خلال المناظرة مع الرئيس السابق الجمهوري دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، معربًا عن أسفه لأنه كان "متوترًا للغاية" خلال تلك الليلة التي وصفها بـ"السيئة"، حسبما نقلت الصحف الأمريكية.

وأجرى بايدن لقاءات مع الإذاعات المحلية الأمريكية، قائلًا: "مررت بليلة سيئة، وحقيقة أخفقت، كما ارتكبت خطًأ"، مضيفًا كانت "90 دقيقة، وانظروا إلى ما قمت به خلال الثلاث سنوات ونصف السنة".

وأعرب الرئيس الديمقراطي عن عزمه البقاء في السباق الرئاسي، مشيرًا إلى أنه "متأسف لأنه كان متوترًا جدًا"، خلال المناظرة مع ترامب الذي اتهمه بـ"قيامه بأشياء فظيعة في المجتمع".

 

وخلال اللقاء، استعرض بايدن جهوده في إشراك الأقليات بالولايات المتحدة، موضحًا أنه "عمل على تعيين قضاة من أصول إفريقية".

بايدن يتحدث عن السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب

اعتبر الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، أن سبب المواجهة الفاشلة مع خصمه «دونالد ترامب» كان الإرهاق الناجم عن سفراته الدولية الأخيرة، مُؤكدًا أن «هذا ليس عذرًا، بل تفسير»، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس»، الأربعاء.

وقال بايدن البالغ من العُمر (81 عاما)، خلال اجتماع مع متبرعين ديمقراطيين قرب واشنطن إنه «لم يكن أمرًا ذكيًا جدًا أن أكون قد سافرت حول العالم مرات عدة.. قبل وقت قصير من المناظرة».

 

وأضاف «لم أستمع لمستشاري.. وبعدها كدت أغفو على المسرح».

وحتى هذا التصريح، كان المبرر الأساسي لمؤيدي بايدن وهو القول إنه مر بـ"أمسية سيئة" مساء الخميس وإن "نزلة برد" أثرت على طلاقته في الكلام.

وأثارت هذه المناظرة الكارثية موجة ذعر في المعسكر الديمقراطي الذي بات الآن يتساءل علنا عن قدرات جو بايدن الذهنية وكذلك عن مستقبل ترشحه.

وزار الرئيس الأمريكي فرنسا من 5 إلى 9 يونيو حيث شارك في احتفالات ذكرى إنزال الحلفاء في النورماندي ثم قام بزيارة دولة.