مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. الصحة: فحص 2.8 مليون سيدة ضمن مبادرة العناية بصحة الأم والجنين

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن فحص 2 مليون و800 ألف سيدة، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ"العناية بصحة الأم والجنين" منذ انطلاقها وحتى اليوم، وذلك ضمن المبادرات الرئاسية للصحة العامة، تحت شعار "100 مليون صحة".

 

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن المبادرة تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بالأمراض المنتقلة من الأم للجنين، وتوفير العلاج والرعاية الصحية بالمجان، كما تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس "بي" وفيروس نقص المناعة البشري، ومرض الزهري للسيدات الحوامل.

 

مصر.. وزير التعليم يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور


وجّه الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم الجديد، رسالة مهمة لطلاب وطلبة الثانوية العامة 2024  ولأولياء الأمور.

وقال وزير التربية والتعليم خلال تصريحات تلفزيونية: "بقول لأولادنا مش مهم النتيجة المهم هو الاجتهاد، وإنك تذاكر وتذاكري وتعملوا اللي عليكم، ودى أهم حاجة، النتيجة بقى دي بتاعة ربنا".

 

وأضاف وزير التعليم: على المستوى الإداري؛ أنا بتابع مع كل الكنترولات والعاملين بغرفة العمليات الرئيسية لحظة بلحظة، ولو فيه مشاكل هنحلها فورا، والحقيقة أنا أنتهز الفرصة لأشكر الدكتور رضا حجازي على المجهود المبذول، والحقيقة هو رجل عظيم.

 

وتابع: "أشكر كل زملائي المدرسين في مدارس مصر المختلفة على اجتهادهم وتعبهم، ناس بتتعب جدا، ودايما أنا منحاز لعنصر أساسي في العملية التعليمية وهو ولي الأمر، لأن كل أب وأم لا يتمنوا حاجة غير إن أولادنا يوفقهم ربنا، وأنا أب وأعي ما أقول".

 

شيخ الأزهر يهنئ الحكومة الجديدة ويدعو لها بالتوفيق لتحقيق تطلعات الشعب


تقدم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالتهنئة إلى الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وإلى جميع الوزراء بالحكومة، سائلًا المولى عز وجل أن يوفقهم لتحقيق آمال شعبنا المصري وتطلعاته وبذل كل الجهد لتحقيق الاستقرار والرخاء لمصرنا الغالية، وأن يوفق المولى عز وجل،  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والوزراء لما فيه مصلحة البلاد والعباد.

كما تقدم شيخ الأزهر بجزيل الشكر والتقدير للجهد الذي بذله الوزراء بالحكومة السابقة، ويتمنى لهم التوفيق في مواقعهم الجديدة.

أول اجتماع للحكومة المصرية الجديدة 

عقد رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، أول اجتماع بعد الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد لمتابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها لحل «مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال»، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، يوم الخميس.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى حرصه على أن يكون أول اجتماع للحكومة بعد تشكيلها الجديد مخصص لمتابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها حاليا من جانب الوزارات والجهات المختصة لحل مشكلة انقطاع الكهرباء بهدف تخفيف الأحمال، سعيا للوصول إلى حل نهائي وجذري لهذه المشكلة كما أوضحت الحكومة ذلك وفق خطتها التي أعلنتها خلال الفترة الماضية.

 

وفي هذا الإطار، أوضح الدكتور مصطفى مدبولي أنه تم خلال الفترة السابقة عقد عدة اجتماعات مع الوزراء والمسئولين المعنيين؛ بهدف التوصل إلى حلول لهذه المشكلة، وفي سياق ذلك وجه الشكر للوزراء السابقين على ما بذلوه من جهد في هذا الشأن، مؤكدا أننا مستمرون في متابعة هذا الملف المهم؛ سعيا لوضع حلول للقضاء على هذه الأزمة بشكل نهائيّ خلال الفترة المقبلة، وعدم اللجوء لتخفيف الأحمال.