مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب منتخب فرنسا: إسبانيا هو الفريق الأفضل بلا أدنى شك

نشر
الأمصار

أشاد مدرب منتخب فرنسا ديديه ديشامب، بمتسوى منتخب إسبانيا ومنافسه في دور نصف نهائي كأس أمم أوروبا يورو 2024 المقامة حاليًا في ألمانيا.

وكان منتخب فرنسا قد حقق الفوز على نظيره منتخب البرتغال في دور ربع النهائي بركلات الترجيح، وتأهل إلى نصف النهائي لمواجهة إسبانيا.

الذي تمكن هو الآخر من تحقيق الفوز على منتخب ألمانيا منظم البطولة بهدفين مقابل هدف، سجلهما داني أولمو وميكيل ميرينو، بينما سجل فلوريان فيرتز هدف الألمان الوحيد.

وفي تصريحات أدلى بها ديشامب بعد الفوز على البرتغال قال: “إسبانيا هو الفريق الأفضل بلا أدنى شك، لقد شاهدت بعض المباريات وهم يقومون بالأشياء بشكل جيد للغاية”.

وأضاف: “سنحاول التعافي جيدًا للقتال معهم والبحث عن مقعد في المباراة النهائية، واختتم: “لم تكن إسبانيا مرشحة للفوز في البداية لكنها وصلت بالفعل إلى الدور قبل النهائي ويجب أن نهنئها”.

وحسم منتخب فرنسا، بطاقة تأهله إلى الدور نصف النهائي لبطولة أمم أوروبا يورو 2024، بعد تخطيه عقبة منتخب البرتغال بركلات الترجيح بنتيجة 5 - 3، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، على ملعب "فولكسبارك"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي، لبطولة أمم أوروبا يورو 2024.

بهذه النتيجة يتأهل منتخب فرنسا لمواجهة نظيره منتخب إسبانيا في الدور قبل النهائي، مساء الثلاثاء المقبل، بعد أن تخطى الأخير منتخب ألمانيا حامل اللقب بنتيجة 2-1.

وتأهل منتخب إسبانيا، لنصف نهائي بطولة يورو 2024، بعد فوزه المثير على نظيره منتخب ألمانيا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، على ملعب "إم اتش بي أرينا"، في أولى مباريات ربع نهائي يورو 2024.

خسر المنتخب الإسباني خدمات نجمه بيدري، لاعب برشلونة، بعد مرور 5 دقائق على بداية المباراة، بسبب الإصابة، بعد تعرضه لتدخل خشن من توني كروس لاعب ريال مدريد.

وجاء الشوط الأول من المباراة، سريع من جانب المنتخبين، وسنحت عدد من الفرص للفريقين، ولكن فشل اللاعبين في ترجمتها إلى أهداف.

وتقدم منتخب إسبانيا بالهدف الأول عن طريق داني أولمو في الدقيقة 51، من تسديدة زاحفة سكنت على يمين مانويل نوير حارس ألمانيا.  ونجح فلوريان فيرتز في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 89 للمنتخب الألماني، لتذهب المباراة إلى الأشوط الإضافية.

وخطف منتخب إسبانيا، هدف الفوز في الدقيقة 119 عن طريق ميكيل مورينو، من ضربة رأسية سكنت على يمين مانويل نوير حارس ألمانيا.