مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ألبرت جودموندسون على رادار أندية إيطالية وسعودية

نشر
الأمصار

تزايد اهتمام أندية الدوري الإيطالي وعدد من فرق أوروبا ودوري روشن السعودي للمحترفين بالتعاقد مع نجم بارز في نادي جنوى الإيطالي.

وبحسب تقارير صحفية إيطالية فإن المهمة لن تكون سهلة على أي ناد يرغب في التعاقد مع المهاجم الأيسلندي الدولي ألبرت جودموندسون لاعب جنوى، هذا الصيف.

وأشار موقع "فوتبول إيطاليا" إلى أن جودموندسون بات مطلوبا أيضا من نادي فيورنتينا الإيطالي الذي سبق أن سعى لضمه في يناير الماضي.

وأوضح أن فيورنتينا كان قد حدد 30 مليون يورو لضم اللاعب، لكن جنوى يخطط لكسب المزيد، إذ يسعى لجعلها صفقة قياسية.

وأضاف التقرير أن اللاعب بات يرتبط أيضا بالانتقال إلى إنتر ميلان، مما يصعب الصفقة.

وكانت تقارير قد أشارت قبل أيام إلى اهتمام عدد من أندية السعودية بجودموندسون حيث استفسر بعضها عن موقف اللاعب مع ناديه، أبرزهم اتحاد جدة.

ونجح جودموندسون "27 عاما" في تسجيل 16 هدفا وصنع 5 في 37 مباراة شارك فيها مع جنوى خلال الموسم الماضي.

وبحسب فوتبول إيطاليا "يرغب فيورنتينا في تطوير هجومه في الموسم الجديد عبر صفقة جودموندسون إضافة إلى جاب مويس كين من يوفنتوس.

وقبل جودموندسون ارتبط عدة لاعبين من الدوري الإيطالي بالانتقال لأندية سعودية، على غرار الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر، والجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب وسط ميلان وزميله في الفريق، الفرنسي ثيو هيرنانديز.

الفرنسي بنجامين بافارد يصدم أندية دوري روشن السعودي

كشف الصحفي الإيطالي، فابريزيو رومانو، أن أندية في دوري روشن السعودي أرادت التعاقد مع لاعب إنتر ميلان، الفرنسي بنجامين بافارد، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

ووفقًا لما ذكره رومانو عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس"، فإن بافارد أغلق الباب تمامًا أمام انتقاله إلى مسابقة دوري روشن السعودي هذا الصيف.

وكان اللاعب صاحب الـ28 عامًا قد حضر إلى إنتر ميلان في الميركاتو الصيفي 2023، قادمًا من العملاق الألماني بايرن ميونخ، مقابل 30 مليون يورو إضافة إلى مليوني يورو حوافز إضافية، طبقًا لتقارير صحفية متنوعة.

وقبل حضوره إلى "النيراتزوري"، أمضى بافارد 7 أعوام في ألمانيا، بواقع 3 مواسم مع شتوتغارت بين 2016 و2019، ثم 4 مواسم مع بايرن ميونخ بين عامي 2019 و2023.

ويمتاز بافارد، الذي توّج مع البافاري بلقب دوي أبطال أوروبا عام 2020، علاوةً على 4 ألقاب في الـ"بوندسليغا"، بقدرته على الإجادة في مركزي الظهير الأيمن وقلب الدفاع، وقد كان جزءًا من تشكيلة فرنسا المُتوجة بكأس العالم "روسيا 2018".