مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأونروا: سكان غزة يواجهون نزوحا قسريا جديدا وسط فقدان الأمل

نشر
الأمصار

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، إن سكان غزة يواجهون نزوحا قسريا جديدا وسط فقدان الأمل.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مسئولة الاتصالات في "الأونروا" لويز ووتردج، قولها في تصريحات صحفية، إن هناك حالة من عدم اليقين بالسلامة نظرا لعدم وجود مكان آمن يذهب النازحون إليه.

وأشارت إلى أن العائلات الفلسطينية في غزة تفقد الأمل وقوة الإرادة فيما تواجه نزوحا قسريا جديدا.

وشددت على أن سكان غزة ليس لديهم مكان آمن للذهاب إليه، وبالتالي يجب وقف إطلاق النار الآن.

وتتواصل الحرب الإسرائيلي على غزة، فيما أعلنت وزارة الصحة في القطاع ارتفاع حصيلة العدوان إلى 38 ألفًا و98 شهيدًا، و87 ألفًا و705 مصابين منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الجيش الإسرائيلي يرتكب 3 مجازر بحق عائلات في قطاع غزة

قالت وزارة الصحة في غزة، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 29 قتيلاً و 100 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الضحايا والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 274 على قطاع غزة إلى انه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي إلى 38098 قتيلا و 87705 إصابات منذ السابع من إكتوبر الماضي.

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، وصول جثمان شخص ارتقى برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، في بلدة بيت عور التحتا غرب مدينة رام الله، إلى مجمع فلسطين الطبي.

وكانت قوات الجيش الإسرائيلي، أطلقت النار على عدد من الشبان في بلدة بيت عور التحتا ما أدى لمقتل أحدهم وإصابة أربعة آخرين بجروح مختلفة.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، 15 فلسطينيا من الضفة الغربية، بينهم أسرى سابقون.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني في بيان صحفي، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات قلقيلية، والخليل، ورام الله، وأريحا، والقدس، حيث رافقتها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول 2023، إلى أكثر من 9535، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.