مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روما يتوصل لاتفاق لضم كييزا مقابل 20 مليون يورو

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إيطالية أن نادي روما ويوفنتوس اقتربا من التوصل لاتفاق بشأن انتقال فيديريكو كييزا جناح البيانكونيري إلى نادى العاصمة الإيطالية.

وقالت شبكة "سكاي سبورت إيطاليا"، توصل الجيالوروسي ويوفنتوس إلى اتفاق بشأن انتقال اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا، والاتفاق بات جاهزا للتوقيع مقابل 20 مليون يورو، وينتظر الناديان الآن قرار اللاعب الذي لم يقتنع بعد بروما كوجهة مستقبلية لمسيرته.

وكان لدى كييزا طموح للعب في دوري أبطال أوروبا ولا يزال ينتظر المزيد من العروض، لكن يعد فريق روما هو أكثر الأندية الجادة التى ترغب فى شرائه.

أشارت الشبكة إلى أن كييزا ينتهى عقده فى يونيو 2025 المقبل ويحق له التوقيع لأى نادٍ خلال شهر يناير المقبل، لذا تسعى إدارة يوفنتوس للتخلص منه بدلا من الاستغناء عنه مجانا.

وتسعى العديد من الأندية الأوروبية الكبرى، التعاقد مع اللاعب الإيطالي الشاب خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد تألقه مع فريق يوفنتوس، لكن روما بات الأقرب للتعاقد معه.

سجل اللاعب الإيطالي الشاب كييزا ثمانية أهداف فقط وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في 33 مباراة مع فريق يوفنتوس في بطولة الدوري الإيطالي خلال الموسم المنقضي.

دانييلي دي روسي يجدد عقده مع روما حتى عام 2027

مدد دانييلي دي روسي لاعب خط الوسط السابق والمدرب الحالي لنادي روما عقده مع سادس الدوري الإيطالي في الموسم المنصرم حتى عام 2027، وفقا لما أعلن النادي الثلاثاء.

وقال روما في بيان "يسر نادي روما أن يعلن تمديد عقد دانييلي دي روسي كمدير فني لفريقه الأول حتى عام 2027".

وخلف دي روسي (40 عاما) الذي قضى معظم مسيرته كلاعب مع نادي العاصمة (2001-2009)، البرتغالي جوزيه مورينيو في كانون الثاني/يناير بعقد حتى نهاية الموسم المنصرم.

وتمكن اللاعب السابق وأيقونة روما من قيادة الفريق من المركز التاسع إلى السادس وضمن تأهله إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

وفاز روما بقيادة دي روسي الذي لم يدرب سوى سبال (2022-2023)، بعشر مباريات من 18 في الدوري.

وكان الفريق يمني النفس في التأهل إلى دوري الأبطال لكنه لم ينجح بذلك في المراحل الخمس الأخيرة بعدما اكتفى بفوز واحد فيها، مقابل تعادلين وخسارتين.

ووصل روما إلى نصف نهائي "يوروبا ليج" بعد إقصاء مواطنه ميلان في ربع النهائي، قبل أن يخسر أمام باير ليفركوزن الألماني (2-4 بإجمالي المباراتين) في طريق الأخير للمباراة النهائية (خسر أمام أتالانتا الإيطالي 0-3).