مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية: ضبط أكثر من 16 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل خلال أسبوع

نشر
الأمصار

أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في السعودية، خلال أسبوع، عن ضبط 16,565 مخالفًا، منهم 9969 مخالفًا لنظام الإقامة، و4676 مخالفًا لنظام أمن الحدود، و1920 مخالفًا لنظام العمل. وفق "عكاظ".

وبلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل السعودية 1244 شخصًا، كما تم ضبط 63 شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج السعودية بطريقة غير نظامية، فيما تم ضبط 3 متورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وحول من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة فقد بلغ إجماليهم 20,780 وافدًا مخالفًا، منهم 19,396 رجلاً، و1384 امرأة، في حين تمت إحالة 12,219 مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة 2931 مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل 9663 مخالفًا.

 

وأكدت وزارة الداخلية السعودية، أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للسعودية أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به. وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق السعودية.

السعودية: محاولات لإخماد حريق جبال الباحة الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة

تواصل فرق الدفاع المدني السعودي محاولات إخماد الحريق الذى اندلع في جبال عقبة الباحة بالمملكة، وانتشر بفعل الرياح والحشائش منذ مساء أمس الجمعة.

محاولات لإخماد حريق جبال الباحة

وأعلنت إمارة الباحة إعادة فتح عقبة الباحة، وعودة الحركة المرورية بعد إغلاقها بضع ساعات.. وفق"سبق".

وكان الدفاع المدني قد أعلن مباشرة حريق في أعشاب وحشائش بمنطقة جبلية بالباحة، وما زالت أعمال الإخماد مستمرة، ولا إصابات.

كما يشارك أيضا طيران الدفاع المدني في إخماد النيران خلال الساعات القادمة جنبًا إلى جنب مع الفِرق الأرضية الموجودة.

وفي وقت سابق، كانت إدارة الإطفاء في مقاطعة بوت في ولاية كاليفورنيا، قد أصدرت أوامر لنحو 13 ألف شخص بإخلاء شمال كاليفورنيا بينما يكافح رجال الإطفاء حريق غابات مستعرًا.

السعودية تهنئ بزشكيان بمناسبة فوزه في انتخابات الرئاسة بإيران

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ببرقية تهنئة إلى الرئيس مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في إيران.

السعودية تهنئ بزشكيان بمناسبة فوزه في انتخابات الرئاسة

وقال الملك سلمان: «بمناسبة فوزكم بالانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، يسرنا أن نبعث لفخامتكم أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد، متطلعين إلى الاستمرار في تنمية العلاقات التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، ومواصلة التنسيق والتشاور في سبيل تعزيز الأمن والسلام الإقليمي والدولي. متمنين لفخامتكم موفور الصحة والسعادة، ولشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار».

كما بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، ببرقية تهنئة إلى الرئيس بزشكيان.

وقال الأمير محمد بن سلمان: «يسعدني بمناسبة فوزكم بالانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أن أعرب لفخامتكم عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح، والمزيد من التقدم والرقي لبلدكم وشعبكم الشقيق، مؤكداً حرصي على تطوير وتعميق العلاقات التي تجمع بلدينا وشعبينا، وتخدم مصالحنا المشتركة».