مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بعد غد الإثنين.. رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا

نشر
رئيس الوزراء الهندي
رئيس الوزراء الهندي

يعتزم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي القيام بزيارة رسمية إلى روسيا بعد غد الإثنين تستمر يومين يلتقي خلالها بالرئيس فلاديمير بوتين.

زيارة مودي لروسيا:


وأوضح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إن برنامج زيارة رئيس الوزراء الهندي لموسكو سيكون مكثفا ، وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية.

وأضاف بيسكوف ، في حوار تلفزيوني ، " من الواضح أن جدول الأعمال سيكون مكثفًا، إن لم يكن مزدحما للغاية ، ستكون زيارة رسمية، ونأمل أن يتمكن الرئيسان من التحدث بطريقة غير رسمية أيضا".

وتابع " إن العلاقات الروسية الهندية على مستوى الشراكة الاستراتيجية ، وأنه ستكون هناك محادثات فردية في الكرملين ومحادثات تشارك فيها وفود ، وإننا نتوقع زيارة مهمة للغاية وشاملة، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة للعلاقات الروسية الهندية".

وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" اليوم الخميس تطلعه للعمل مع رئيس وزراء بولندا الجديد " دونالد توسك " من أجل تعميق العلاقات بين البلدين.

جاء ذلك في تدوينة نشرها رئيس الوزراء الهندي على منصة "إكس" لتهنئة توسك على تعيينه رئيسا جديدا للوزراء في بولندا.

وقال مودي -في تدوينته مخاطبا توسك- "إنني أهنئكم على تعيينكم رئيسًا لوزراء بولندا، وإنني أتطلع للعمل معاً من أجل تعميق العلاقات الودية الراسخة بين الهند وبولندا".

 

تجدر الإشارة إلى أن توسك كان قد أدى اليمين القانونية كرئيس وزراء جديد لبولندا أمس الأربعاء أمام الرئيس البولندي أندريه دودا، وتعهد بالالتزام بالدستور، قائلًا إن الولاء للدستور سيكون السمة المميزة لحكومته الجديدة.

يذكر أن دونالد توسك كان قد شغل منصب رئيس الوزراء في بولندا فترتين من قبل، وذلك اعتبارا من عام 2007، ثم شغل منصب رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي لمدة خمسة أعوام.

الهند ترسل 32 طناً من المساعدات الإنسانية إلى غزة

أرسلت الهند، طائرة تحمل 32 طناً من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وسط الحرب الإسرائيلية المتصاعدة في القطاع.

وأعلن وزير الشؤون الخارجية الهندي سوبرامنيام جايشانكار، في منشور على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، أن المساعدات تشمل أدوية أساسية منقذة للحياة، ومواد جراحية، وخيام، وأكياس النوم، ومرافق صحية، وأقراص لتنقية المياه، من بين مواد ضرورية أخرى.